صوتيات سماعة استديو

سماعات بلوتوث: افضل الانواع بجودة صوت عالية لمحبي الرياضة وكيف تجد اكبر الخصومات

مفهوم – سماعات الرأس السلكية تعتبر نشأتها طويلة جدا فوجودها يسبق وجود أجهزة الووك مان من سوني الشهيرة، وهذا يدل علي ما مدي طول المدة التي عشنا فيها بأجيال متتالية تستمع من خلالها إلى ما نحب.

من هذه السماعات السلكية نشأت فكرة السماعات اللاسلكية فبكل تأكيد هي ملائمة أكثر في جميع الظروف، فيمكنك ممارسة الرياضة علي سبيل المثال دون الانزعاج بسلك السماعة، وكما نري في السنوات الأخيرة اتجاه شركات الهواتف إلي إزالة مدخل سماعات الرأس 3.5mm من هواتفهم والاتجاه بشكل كامل إلي هذا النوع.

عند الحديث عن الخاصة بالرأس اللاسلكية سوف يأتي في ذهنك أنها أقل في تقديم صوت بجودة عالية ولكن هذه العيوب أصبحت الان ضئيلة جدا أصبح الان الإشارات الصوتية عن طريق الاتصال اللاسلكي بالبلوتوث أفضل بكثير عما مضي بل في بعض الأحيان يكون ممتاز، علي الرغم من أن إشارات الصوت من البلوتوث تكون مضغوطة إلا ان بعض المصنعين اكتشفوا حلول لتحسين وتعويض أي قصور، علي الرغم من التطور الكبير التي وصلت له إلا ان عشاق الصوتيات والموسيقي سوف يشعرون بالاختلاف عند التجربة ويمكنهم في بعض الأحيان تفضيلها علي الرغم من عدم سهولة التنقل بها في كل الأماكن، ولكن بالنسبة للمستمع العادي غير المهتم بأدق التفاصيل سوف تكون من أفضل الاختيارات له.

أيهما تختار سماعات الأذن أم الرأس؟

بالرغم من التطور الواضح في سماعات الأذن وبصغر حجمها ولكنها تقدم تجربة صوت مختلفة وبكل تأكيد فالخاصة يالرأس تكون الأفضل إن جئنا إلي جودة الصوت، ولكن المخصصة للاذن صنعت لتكون مناسبة لأشخاص وأوضاع معينه فتكون مضادة للماء والغبار وصغيرة الحجم لتكون مفيدة لك وسهلة الاستخدام عند ممارسة الرياضة أو الذهاب إلي الركض بكل تأكيد في هذه الحالة هي أفضل لك.

لذلك الاختيار يرجع لك ولاستخدامك إذا كنت شخص مواظب علي واجبك الرياضي من ركض وممارسة التمارين فبكل تأكيد الاختيار الأمثل لك هي الأذن ، غير ذلك فستقدم لك الراس تجربة صوتية أفضل بكل تأكيد وعزل للضوضاء بشكل أفضل بكثير بسبب تغطيتها لمحيط الأذن بالكامل عكس سماعات الأذن.

عند استخدام اللاسلكية مع بطارية مليئة لن تشعر بمشكلة ولكن عندما تطلب البطارية بالشحن يبدأ الكابوس لك، ستنقطع مزيكتك المفضلة حتي تسطيع شحنها مره اخري، بعض الشركات تقدم جراب للشحن مثل ما قدمته أبل مع ( إير بودز) وبعض الشركات الأخرى تقدم سلك 3.5mm يمكنك توصيله لتصبح سلكية حتي تستطيع شحنها مره اخري، ولكن بكل تأكيد الاذن لا يمكن وضع فيها مدخل 3.5mm بسبب صغر حجمها.

وعادة ما تكون الاير بودز مرتفعة الثمن و لذا ننصحك قبل ان تقوم بالشراء ان تقوم بالمقارنة بين المواقع المختلفة حيث يمكنك ان تجد بعض متاجر التجزئة تقدم اسعار اقل من الاخرى و خصومات اكبر.

Beoplay H5

عزل الضوضاء

يعتبر خاصية عزل الضجيج هي عملية عن طريقها تقوم بعض الميكروفونات في السماعة بتحليل الضوضاء الخارجية وعزلها عن الاذن بأكبر شكل ممكن وتقليل الإزعاج المحيط بك، بكل تأكيد أي ميزة جديدة تكون باهظة الثمن ومكلفة وكذلك هذه الميزة، ولكن بتقدم الزمن تنضج الابتكارات أكثر وتصبح أكثر سهولة وهذا ينطبق الان على ميزة عزل الضوضاء.

نأتي إلي نوع اخر من سماعات الاذن اللاسلكية بشكل كامل ما هي؟

تأتي بنوعين النوع الأول هو اتصال السماعة اليمني باليسرى بسلك خلف الرأس، ولكن تطور هذا المفهوم إلي مفهوم أجدد وهو إنفصال كل قطعة عن الأخرى بدون أي اسلاك تماما كما شاهدنا هذا في (أبل إير بودز) التي تأتي بشكل منفصل تماما مع جراب صغير للشحن.

بكل تأكيد هي أفضل اختيار لمحبين الجيم والرياضة لما تقدمة من صغر حجم وانها مضادة للماء والغبار.

ولكن أيضا يوجد بها بعض العيوب أيضا حيث انها تأتي بحجم وعمر بطارية أصغر عن المعتاد وصغر حجمها يجعل وظائفها محدودة بالنسبة للسلكية، بجانب سعرها المرتفع بعض الشيء.

W1 من ابل

إذا كنت من مستخدمين الايفون فبكل تأكيد يستحق تجربة أحد المنتجات التي تعمل برقاقة W1 الخاصة بأبل إنها بكل تأكيد تجعل الاقتران بهاتفك أسهل بكثير ليس عليك الذهاب إلي إعدادات الهاتف ثم البلوتوث واختيار السماعة للاقتران، فقط اقترب بهاتفك إلي السماعات ستجد الهاتف يحددها تلقائي ويقدم لك الاختيار للاقتران بها، بجانب ان هذه الرقاقة تقدم اتصال ثابت للإشارات وتجعل مدي التوصيل اللاسلكي بالهاتف أكبر.

حاليا تتوفر رقاقة W1 فقط في منتجات ابل مثل (الاير بودز) و (البيتس) التي تملكها أبل.

نقدم لك أكثر من اختيار في مختلف الفئات السعرية لتناسب ميزانيتك:

بي اند أو بلاي بيوبلاي أتش 4

تقدم تجربة صوتية رائعة مع تصميم جيد.

بوز كويت كمفورت 35

اختيار ممتاز لأنها تأتي مع المساعد الشخصي الخاص بجوجل لتستطيع إجراء الوظائف الخاصة بالسماعة عن طريق الصوت وأيضا تقدم خاصية عزل الضجيج للاستمتاع بتجربة صوتية بدون إزعاج خارجي.

شوري أس إي 215

من أفضل التجارب لسماعات الأذن مع جودة صوتية ممتازة بسعر أقل ن 200 دولار.

بي اند أو بلاي بيوبلاي اتش 5

بسعر متوسط تقدم هذه السماعة تجربة صوتية مميزة.

بوز ساوند سبورت فري

تعتبر غالية الثمن بعض الشيء ولكن ف المقابل سوف تحصل علي جودة متينة وتصميم راقي بجانب التجربة الصوتية القوية لتصبح من أفضل الاختيارات بين المنافسين، وبالنسبة لغلو السعر فيمكن معالجة هذه المشكلة من خلال البحث كوبون خصم سوق كوم ويمكنك ايجاده من خلال البحث عن الكوبونات من مواقع العروض التى تقوم بتجميع الصفقات المختلفة لمتاجر التجزئة.

Bose SoundSport Free

جايبرد اكس 3

اختيار ممتاز لممارسين الرياضة بشكل روتيني لأنها تتميز بحجمها الصغير والاريحية مما يجعلها مناسبة للرياضيين، بجانب تقديمها لتجربة صوتية جيدة جدا مقابل حجمها الصغير.

جي بي ال ريفلكت فيت

تتميز بوجود قياس لنبضات القلب مما يجعلها اختيار ممتاز للرياضيين وتقدم أيضا تجربة صوتية رائعة.

بلانترونكس بلاك بيت فيت 500

من أفضل الاختيارات إذا كنت تبحث عن سماعة للرأس لاسلكية ولا تفضل سماعات الأذن فهذا الاختيار سوف يقدم لك تجربة صوتية أقوي.

سانهايزر اتش دي 4.40 بي تي

تعطيك تجربة رائعة من الصوت صاحب الجودة العالية بسعر مقبول وتصميم جيد.

سكال كاندي جيب

تعتبر من أفضل الاختيارات التي تجدها بسعر رخيص مقابل ما ستجده من جودة صوتية قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *