طباعة المصفوفات الرقميه في لغة php

مفهوم – طباعة المصفوفات الرقميه :

قم بإنشاء مصفوفه وقم بطباعتها كالمتغير , ماذا ستلاحظ ؟؟ لا يمكنك طباعتها , وسوف تجد ان ناتج الطباعه هو array فقط. اذن كيف نقوم بطباعة المصفوفه نقوم بطباعتها بالوصول الى كل عنصر على حده وطباعته لوحده , انظر المثال التالي :

لو فكرت قليلا , ستلاحظ ان الاسطر تتكرر نفسها , والذي يتغير فقط المفتاح , اذن نستطيع ان نستخدم دالة تكرار لتقوم بعمل الطباعه بدلا من ان نقوم بكل سطر على حده , اكتب في محرر الاكواد التالي :

استطعنا طباعة العناصر لاننا نعرف كم قيمه موجوده لدينا بالمصفوفه ؟ ولكن لو لم نعرف كم عدد القيم , فماذا نفعل ؟ سهل جدا , نستخدم الداله count , وتقوم هذه الداله بإخبارك كم عنصر موجود لديك بالمصفوفه, انظر التالي :

الان لنقم بطباعة المصفوفه التي لا نعلم عددها , كيف نفعل ذلك ؟؟ لاحظ ان في الداله for نقول اطبع لنا العناصر الى ان يصل عدد المتغير i الى اصغر من 3 , والعباره count اخرجت لنا الرقم 3 , اذن نجعل شرطنا في طباعة المصفوفه الى ان يكون العدد اقل من عدد العناصر, اكتب في محرر الاكواد التالي :

هل وضحت الان طريقة عمل المصفوفت الرقميه , لا تخف , رأيت كثيرا من اصدقائي لا يحبون المصفوفات او يتعقدون منها وعند التركيز عليها يتقنونها , وهي سهله جدا , فقط اقرأ الدرس جيدا واذا لم تفهم اقرأه مره اخرى , واذا استصعب عليك ارسل لي بريدا الكترونيا وسوف يسعدني ان اوضح لك النقطه التي لم تفهمها, ولكن تذكر انه يجب ان تتقن المصفوفات جيدا , فهي تعتبر شي رهيب في لغة البرمجه وسوف تساعدك كثيرا عندك كاتابة برامجك في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *