طرق إستخدام شات جي بي تي ChatGPT في العمل

مفهوم – روبوت المحادثة شات جي بي تي ChatGPT من شركة أوبن إيه آي Open AI يمكنه مساعدة الموظفين والطلاب في العديد من المجالات -من التكنولوجيا إلى وسائل الإعلام- على أداء وظائفهم بشكل أفضل وبسرعة أكبر.

واستخدم روبوت المحادثة الشهير شات جي بي تي ChatGPT في عدة مهمات، بداية من الاستشارات العقارية وتقديم نصائح حول كيفية بدء عمل تجاري، وكان النجاح كما الفشل حليفان له في مهماته المختلفة.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الإستفادة من شات جي بي تي ChatGPT في العمل نستعرض عدد منها خلال السطور التالية.

طرق إستخدام شات جي بي تي ChatGPT في العمل

1- اختيار اسم لعلامتك التجارية

Chat GPT يقترح لك قائمة بأسماء تناسب علامتك التجارية، كلّ ما عليك فعله هو تحديد مجال عملك، وتحديد عدد الحروف، إن أردت ذلك، أو أي صفات أخرى ترغب بتواجدها بالاسم، ثم سيقوم التطبيق بتزويدك بقائمة من الأسماء الرائجة التي تناسب أهداف علامتك التجارية وتستطيع الاختيار من بينها.

2- تصحيح الأخطاء القواعدية والإملائية وإيجاد المرادفات اللغوية

يقوم ChatGPT باكتشاف الأخطاء القواعدية واللغوية في الجمل التي تقدم إليه، حيث أنّ لديه القدرة على التمييز بين الأزمنة (الماضي والحاضر والمستقبل)، أو تحديد المخاطب في الجملة؛ فيخبرك عن وجود خلل في تركيبة الجملة من حيث المعنى أو من حيث العدد والتذكير والتأنيث. ويقوم أيضًا بتزويدك بالكتابة السليمة للجملة.

فإن صادفتك يومًا مشكلة في كتابة جملة باللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات يمكنك أن تستعين بهذا التطبيق لتتأكد من صحة كتابتها قواعديًا وإملائيًا.

وبهذا ستضمن عدم وجود أي أخطاء أثناء كتابتك لأحد النصوص أو حتى ترجمتها. كما ويقدم هذا التطبيق عدة مرادفات للكلمة الواحدة لاستخدامها بأكثر من شكل بدلاً من تكرار الكلمة ذاتها في كل مرة.

3- في تصميم الجرافيك

إن أصعب مهمة لدى المصمم الجرافيكي هي استلهام الفكرة التي يريد أن يستوحي منها تصاميمه، وإيجاد صورة معينة تعبر عن التصميم الذي يدور في مخيلته. لذلك تم تطوير تطبيق Chat GPT ليبدع في ابتكار عدد لا نهائي من التصاميم المختلفة حسب الكلمات المفتاحية التي تُعطى له، حتى وإن كانت غير موجودة في الواقع؛ فإن أردت مثلًا أن تبحث عن صورة لحيوان أليف يقوم بقيادة سيارته الخاصة فستجد أن هذا البرنامج يلبي رغبتك على الفور!

4- كتابة كلمات مرور صعبة الاختراق

الأمر الذي يصعب على بعض الأشخاص القيام به، فلا يملك العديد من الأشخاص القدرة على ابتكار كلمة مرور قوية يصعب اختراقها. وفي الوقت ذاته يعتبر هذا الأمر أساسيًا لدى من يملكون بيانات ومعلومات شديدة الأهمية ويخشون عليها من الضياع أو السرقة.

من خلال ChatGPT يمكنك الحصول على العديد من الاختيارات لكلمات مرور مختلفة، كل ما عليك فعله هو تحديد طول الكلمة التي ترغب باختيارها وإذا ما كانت تشتمل على أرقام أو رموز خاصة وعندها سيمكنك اختبار كلمة المرور التي ترغب بها.

5- تقديم الخدمات اللوجستية

إن كنت تقوم بالتحضير لمؤتمر أو مناسبة تضم عددًا كبير من الحضور وتحتاج إلى خطة لوجستية دقيقة تضمن فيها سير الحدث على أكمل وجه، من حيث تأمين المواصلات للحضور، والفقرات التي ستعرضها، فيمكنك الحصول على كل ذلك من تطبيق Chat ChatGPT.

عليك فقط أن تزوده بعدد الحضور، والمكان الذي ستعقد فيه المناسبة وأي تفاصيل أخرى ترغب بإضافتها، ثم سيقوم التطبيق بكتابة الخطة المناسبة لك حتى تسير الأمور على أكمل وجه.

6- اكتشاف طرق العلاج الحديثة في المجال الطبي

بالتأكيد لا يمكننا التحدّث عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي دون التطرّق إلى المجال الطبّي والصحي. إن كنت تعمل في هذا المجال، وتحتاج إلى الاطلاع على أحدث ما توصل إليه الذكاء الاصطناعي من تقنيات لتشخيص أعراض المرض، وطرق علاجه، أو إذا كنت تحتاج المساعدة لتشخيص حالة مرضية معينة، فتستطيع عندها الاستعانة بهذا التطبيق. حاول على سبيل المثال أن تقوم بكتابة هذه الجملة: (تشخيص حالة من ألم البطن الحاد)، ولاحظ عندها التفسيرات المنطقية التي ستحصل عليها.

7- كتابة محتوى الإعلانات وترجمته

فإذا كنت ترغب بكتابة إعلان ترويجي لمنتجاتك أو الخدمات التي تقدمها، ولا تجد الصيغة المناسبة لكتابة النص، يمكنك طلب المساعدة من تطبيق Chat GPT، حيث أنه يوفر لك الصيغة المناسبة والشاملة التي تجذب انتباه الفئة المستهدفة لديك. ويتضمن ذلك أيضا كتابة العناوين التي تحتاجها لإعلانك. كما ويوفر لك خاصية ترجمة الإعلان إلى اللغات الأخرى، بأسلوب جيد، وبعيد عن الترجمة الحرفية. ستصبح حياتك أسهل بكثير ككاتب محتوى إن استعنت بهذا التطبيق! اقرأ أيضًا: الكلمات المفتاحية وتحسين محركات البحث

8- كتابة السيرة الذاتية

يقوم Chat GPT بكتابة سيرة ذاتية كاملة تساعدك في الحصول على الوظيفة المناسبة لمؤهلاتك. فقط تحتاج أن تزوده بمعلوماتك الشخصية وبيانات التواصل ومكان الإقامة. والمؤهلات العلمية التي حصلت عليها، وإذا ما كنت تمتلك أي خبرات عملية سابقة أو مهارات حياتية في مختلف المجالات، وهو بدوره سيقوم بترتيب كل ذلك في صيغ مناسبة وبطريقة مرتبة لتتقدم بها إلى الوظيفة التي ترغب بالحصول عليها.

شاركها

اترك تعليقاً