تطبيقات هاتف

طرق تسويق تطبيقات الهواتف الذكية

مفهوم – يسأل الكثير من المبرمجين عن كيفية تسويق تطبيقات الهواتف الذكية، خاصة مع انتشار تطبيقات الهواتف سواء فى متجر جوجل بلاى الخاص بنظام التشغيل أندرويد أو سوق شركة آبل.

نستعرض خلال الشرح التالي 4 خطوات يمكن أن تساعد المبرمجين فى نشر تطبيقاتهم الحديثة على الهواتف الذكية وحتى الألعاب للتواجد ضمن أهم التطبيقات على الإنترنت وفى محركات البحث.

• الإعلان عن التطبيق قبل نشره:

الإعلان عن التطبيق قبل نشره أمر بالغ الأهمية ،وهى الطريقة المثلى لتسويق تطبيقك ،فمع الإعلان التطبيق قبل إطلاقه فى السوق على أنظمة اندرويد أو آبل يوفر بداية جيدة فى اليوم الأول له لتحدث فرقا فى النتائج ،ويمكن القيام بذلك عن طريق خدمات مثل PreApps وتتيح هذه الخدمة فرصة كبيرة للترويج عن تطبيقك.

• الإعلان على شبكة الإنترنت:

من الضرورى وضع إعلان على شبكة الإنترنت ، ويفضل أن تكون تكلفة الإعلان شهريا وفق الدخول على رابط التطبيق الخاص بك، بتكلفة إعلان أقل من 5 دولارات لتبدأ فى رؤية بعض من التفاعلات.

• إعطاء ميزة للمستخدمين:

الاستراتجية الناجحة دائما فى التسوق تعتمد على إعطاء ميزة للمستخدم مثل إنشاء حساب داخل التطبيق أو اللعبة، والتى تتيح لهم الحصول على مساحة افتراضية لتخزين بيانات أو بعض الجوائز داخل الألعاب الأخرى، أو بناء شبكة اجتماعية بسيطة بين المشاركين فى هذا التطبيق أو اللعبة.

• بناء منصة على شبكات التواصل الاجتماعي:

عند بناء منصة أو صفحة عن تطبيق جديد قبل إطلاقه وحتى بعد عملية الإطلاق يكون مفيد جدا لنجاح نشر تطبيقك بأسرع وقت ،فوسائل الاعلام الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وغيرها تتيح لك انتشار التطبيق بشكل كبير، كما يمكنك من خلالها التعرف على كافة الملاحظات الخاصة بالمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *