Instagram انستجرام

طرق زيادة خصوصية حساب إنستاجرام

مفهوم – لا شك أن نمو الشبكات الاجتماعية قد سبب الكثير من تهديدات الخصوصية للمستخدمين، حيث أصبحنا لا نعرف غالبًا معظم الأشخاص الذين يتابعوننا، وكثيرا ما يتعرض مستخدمو إنستاجرام إلى ضغوط تَشمل التنمر والإساءة من قبل الآخرين، وهو ما يدفع المستخدمين إلى حذف حساب إنستاجرام سواء نهائيًا أو مؤقتًا.

هذه التهديدات المتعلقة بالخصوصية تشكل خطرًا على معدل نمو منصات التواصل الاجتماعي وخاصةً منصة إنستاجرام التي تم تصميمها لحثك والآخرين على اكتشاف المزيد من المستخدمين من خلال عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال علامة التبويب “استكشاف Explore.

ومع ذلك من حسن الحظ أنه يمكنك الاستمتاع باستخدام إنستاجرام مع حماية خصوصيتك من خلال اتباع بعض الحيل البسيطة التي إستعرضها موقع البوابة العربية للتقنية.

طرق زيادة خصوصية حساب إنستاجرام:

1- إلغاء ربط حساب إنستاجرام بحسابك على فيسبوك

تعد الخطوة الأولى لاستخدام حساب إنستاجرام بخصوصية أكثر هي إلغاء ربط ملفك الشخصي على فيسبوك به، وبهذه الطريقة لن يتمكن فيسبوك من مشاركة بيانات ملفك الشخصي، على سبيل المثال ترشيح حسابك على إنستجرام لأصدقائك على فيسبوك.

لإلغاء ربط الحسابين يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك على إنستاجرام
توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings، وللوصول لهذه القائمة اضغط على رمز الترس (بالنسبة لمستخدمي نظام آي أو إس iOS) أو أيقونة الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى (بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد Android)
مرر للأسفل حتى تصل إلى الحسابات المرتبطة Linked Accounts
اضغط على فيسبوك، ثم اضغط على زر إلغاء الربط Unlink

2- قم بضبط حساب إنستاجرام إلى حساب خاص Private Account

سيمكنك خيار جعل حسابك خاصًا من حماية خصوصيتك على إنستجرام بشكل كبير حيث سيتيح لك التحكم في من يمكنه متابعتك وعرض قصصك أو مشاركاتك.

لتحويل حسابك الشخصي على إنستجرام إلى حساب خاص يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك على إنستاجرام
توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings
مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار حساب خاص Private Account، قم بتفعيله من خلال الضغط على زر التمرير المجاور له

لاحظ أن المتابعين الحاليين لن يتأثروا بتحويل حسابك إلى حساب خاص، لذلك قد ترغب في التحقق من قائمة المتابعين لضمان أن الأشخاص الذين تعرفهم يمكنهم الوصول إلى حسابك فقط.

3- تحكم أكثر في قصص إنستاجرام الخاصة بك

طرحت منصة إنستاجرام مؤخرًا ميزة تتيح مشاركة قصص المستخدمين الآخرين عبر Instagram Direct وهي أداة المراسلة الخاصة بالتطبيق للرسائل الفردية والمجموعات، وبذلك سيتمكن كل من يشاهد قصتك أن يشاركها مباشرة مع أي شخص آخر من خلال الرسائل المباشرة.

يمكنك منع الأصدقاء من مشاركة قصص إنستاجرام كرسائل مباشرة مع غير المتابعين لك باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك على إنستاجرام
توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings
مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security

اضغط على خيار عناصر التحكم في القصة Story Controls
ستظهر لك مجموعة خيارات لتخصيص القصص ابحث عن خيار السماح بالمشاركة Allow Sharing ثم اضغط على زر التبديل المجاور له لتعطيل مشاركة قصصك كرسائل

4- إيقاف ميزة السماح بردود الرسائل على القصص

انتقل إلى حسابك على إنستاجرام
توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings
مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security
اضغط على خيار عناصر التحكم في القصة Story Controls
ابحث عن خيار السماح بردود الرسائل allow message replies
اضغط على زر التبديل المجاور لخيار إيقاف Off، لمنع أي شخص من إرسال رسائل إليك كردود على قصصك من أجل أن تتمتع بخصوصية أفضل

5- قم بإيقاف النشر التلقائي للمشاركات على الحساب

بشكل افتراضي يقوم إنستاجرام تلقائيًا بإلحاق الصور أو مقاطع الفيديو التي تم الإشارة لك فيها في علامة التبويب الموجودة في أقصى اليمين والتي تحمل اسم Tagged.

ولكن في بعض الأحيان تكون هذه المشاركات رسائل غير مرغوب فيها أو صور لا تعجبك، ومن الأفضل مراجعة هذه المشاركات قبل إضافتها إلى حسابك الشخصي، لذلك يمكنك إيقاف خيار النشر التلقائي من الإعدادات باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك على إنستاجرام
توجه لفتح قائمة الإعدادات Settings
تحت قسم الخصوصية والأمان Privacy and Security
اضغط على خيار الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك Photos and Videos of You
قم بإيقاف خيار النشر التلقائي من خلال الضغط على الزر التبديل المجاور لخيار Add Automatically، كما يمكنك حتى إزالة الصور التي تم الإشارة لك ومازلت موجودة بحسابك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *