تعليم مفهوم سعادة

طرق زيادة عدد الزوار إلى الموقع الإلكتروني

مفهوم – يسعى جميع أصحاب المواقع للحصول على مزيد من الزوار إلى مواقعهم، فمن خلال زيادة أعداد الزوار ستشعر بأن موقعك ينبض بالحياة، وهي الخطوة التي لا طالما بحث عنها أصحاب المواقع، لدا يوجد عدة خطط لجلبهم سنستعرضها في السطور التالية:

المنتديات.
الشبكات الاجتماعية.
مواقع النشر.
تبادل اعلاني مع مواقع اخرى.
الخلاصات RSS.
ادلة المواقع.
مواقع البحث.

الشرح التفصيلي لكل نقطة:

المنتديات:

المنتديات من اسرع الطرق لجلب الزوار على المدى القصير، و الطويل أحيانا، بالمساركة الفاعلة بادراج مواضيع جيدة تحتوي على وصلة لموقعك ويمكن جلب اكثر من 100 زائر او اكثر.

لا تقم بإدراج رابط موقعك سواء في صلب الموضوع أو كرابط في توقيعك، بل أدرجه بحرفية, حتى تكسب احترام القارئين لموضوعك وكذلك المشرفين على المنتدى.

لاتكتب أول موضوع لك مباشرة بعد اشتراكك بالمنتدى، و لكن حاول التعليق على مشاركات الاخرين وكتابة مواضيع عامة لا تحتوي على رابط موقعك في بادئ الامر.

الشبكات الاجتماعية:

الفيس بوك facebook وكذلك تويتر tweter اصبحا تقريبا من الروتين اليومي لأي مستخدم للأنترنت سواء في العالم العربي او الغربي كالبريد الالكتروني تماما لذا لا مفر من استخدام هده الشبكات للترويج لموقعك.

إنشاء صفحة لموقعك على الفيس بوك مع تويتر مثلا فيصبح له مشجعين يزورونه بانتظام مع كل تحديث تكتبه على حائط صفحتك.

يمكنك ايضا ان تربط حسابك على الفيس بوك مع تويتر بحيث كل تحديث تسجله على الفيس بوك يتم ادراجه تلقائيا على تويتر فتكسب الزوار من الجهتين.

شاهد ايضًا: خطوات تدمير موقعك الإلكتروني !.

مواقع النشر:

اختر افضل مواضيعك و انشرها بمواقع النشر المشهورة. قد تدهل من النتائج، ولا تنسى ادراج ازرار النشر في مواقع النشر المختلفة بموقعك تحت كل موضوع لتسهل على زائرك مشاركة المواضيع التي اعجبته.

التبادل الاعلاني:

إبحث عن مواقع اخرى في نفس مجال موقعك وقم بتبادل اعلاني مجاني معها بان تراسل اصحابها لوضع روابط لموقعك عندهم مقابل العكس فتعم الفائدة على كلا الطرفين.

الخلاصات RSS:

تضمين وجود زائرين متابعين لك باستمرار عندما تطرح اي موضوع جديد على مدونتك.

أدلة المواقع:

توجد عشرات الادلة للمواقع على الانترنت من المهم تسجيل موقعك بها لكسب مزيد من الزوار الباحثين عن مجال معين.

اهتم بادراج موقعك تحت التصنيف المناسب، و هي ايضا تساهم في ارشفة موقعك بسرعة في محركات البحث المختلفة.

التسجيل في مواقع البحث:

اهم زائر يصل لموقعك هو الاتي من محركات البحث كجوجل او ياهو او بينجو حيث انه يصل بمحض ارادته وطبقا لموضوع محدد قام بالبحث عنه، و ربما مئات الزوار يدخلون الى موقعك بالبحث عن كلمة محددة او موضوع ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *