طريقة إصلاح شاشة الهاتف المخدوشة

مفهوم – خدش شاشة الهاتف الذكي امر متكرر للكثيرين، ويمكن أن يكون مزعج في حالات كثيرة، حيث نتعرض لعدة مواقف صعبة تكون نتيجتها وجود خدش أو خدوش في الهاتف.

نستعرض خلال هذه المقالة طرق إصلاح شاشة الهاتف الذكى المخدوشة بجانب نصائح هامة لمنع حدوث الخدوش للهاتف.

طريقة إصلاح شاشة الهاتف المخدوشة

معجون الأسنان

يمكن أن تصلح هذه الطريقة خدشًا صغيرًا أو على الأقل تخفيه، عليك فقط أن تضع القليل من معجون الأسنان على عود قطنى وافركه على الخدش، وتأكد من أنه لا يجد طريقه إلى مآخذ سماعات الرأس أو الأزرار أو الأجزاء الضعيفة الأخرى من جهازك.

معجون الأسنان قادر على إصلاح الخدوش البلاستيكية بنفس طريقة تنظيفه للأسنان. نظرا لكونه متاحًا بالمنزل ولا يحتاج لشراء شيء آخر فإنه العلاج الموصى به لإصلاح الخدوش البلاستيكية.

منتجات إزالة خدوش السيارات

بعض المنتجات المخصصة لإزالة خدوش السيارات مثل، Turtle Waxو 3M Scratch و Swirl Remover تستطيع إزالة خدوش شاشة الهاتف بكل سهولة.

الطريقة: قم بوضع كمية صغيرة من المنتج على الشاشة، وبواسطة قطن أو قطعة قماش صغيرة، امسح الشاشة في حركة دائرية.

زيت نباتى

سيخفى هذه المشكلة لكنه لن يصلحها تمامًا، عليك فقط فرك القليل من الزيت على الخدش لإخفائه.

ورقة الصنفرة

هذه الطريقة هى الأغرب لكنها جيدة جدا مع الشاشة المخدوشة ويمكنك استخدامها بسهولة، من خلال التعامل مع الخدش بصنفرته لكن لا تزيد فى المرور على الشاشة بورقة الصنفرة حتى لا تزيد المشكلة بدلا من إخفائها.

الملمعات بأنواعها

استخدام أي نوع من الملمعات قد يكون مفيداً، ولكن ملمعات مثل “براسو” و”سيلفو” المخصصة لتلميع المعادن قد تعود بضرر عكسي على الشاشة، هذا إذا تم استخدامها بشكلِ خاطئ.

الطريقة: اسكب القليل من الملمع في وعاء، ويُفضل وضع فوطة أسفله لتجنب التسريب، ضع قطعة قماش صغيرة في الملمع ثم افركها على الشاشة بشكل دائري، بعد ذلك أزل كل الزيادات باستخدام قطعة قماش صغيرة جافة.

اقرأ ايضًا: طريقة تغيير شاشة الهاتف الذكي المكسورة

كيس من البلاستيك

إذا تحطمت شاشة هاتفك، يمكنك منعها من أن تزداد سوءًا عن طريق وضع شاشة واقية، لكن حال حدوث ذلك مباشرة وليس أمامك شاشة واقية، فكل ما عليك فعله هو لف كيس بلاستيكي رفيع وشفاف حول الهاتف وسيؤدي هذا إلى منع تفاقم المشكلة مؤقتًا.

نصائح منع حدوث الخدوش للهاتف

• اشترِ واقيًا للشاشة

شاشات الهواتف الحالية ضعيفة وعرضة للخدوش أكثر من أي وقت مضى. واقيات الشاشة منتشرة، ويجدر بك شراء واحدة إن كنت قلقًا بشأن تضرر هاتفك. واقيات الشاشة الشائعة ليست باهظة الثمن، وهي أرخص بكثير مقارنة باستبدال شاشتك أو هاتفك إن لحق به ضرر بالغ. الواقيات الراقية شبه مستحيلة الكسر، بينما الأنواع رخيصة الثمن ستتلقى الضرر بدلًا من هاتفك على الأقل.

عند المقارنة بين واقيات الشاشة البلاستيكية وتلك المصنوعة من الزجاج المقسى فاختر الأخيرة. واقيات الزجاج تتمتع بمتانة ووضوح أكبر وشعور أفضل بالراحة.

• امسح شاشتك بانتظام

يمكن أن تحدث الخدوش الصغيرة إن تركت بقايا زائدة على الشاشة. يمكنك الحفاظ على شاشة هاتفك بأفضل حال بأن تمسحها مرتين يوميًا بقطعة قماش من الحرير أو الليف الدقيق.

مسح شاشة الهاتف مفيد خصوصًا إن كانت شاشة لمس لأن الزيوت والبصمات المتراكمة من شأنها تلطيخ الشاشة وجعلها ضبابية.

يمكن استخدام الملابس كأكمام القميص أو حتى قماش الأطباق لمسح الشاشة، ولكن يجدر بك استخدام الحرير أو الليف الدقيق من أجل نعومتهما.

اقرأ ايضًا:

• اترك هاتفك في مكان آمن

في معظم الأحيان التي يتعرض فيها هاتفك للخدش أو الضرر ستكون في مكان آخر، لذلك من المهم التفكير في مصدر الخدوش والطريقة الأكثر احتمالًا لحدوثها. ضع هاتفك في جيب منفصل عن مفاتيحك أو عملاتك، وإن كان من الممكن فضع هاتفك في جيب ذو سحاب لمنع سقوطه دون قصد.

لا تضع هاتفك في جيبك الخلفي. فعل ذلك يزيد خطر تعرضه للكسر إن جلست عليه، بالإضافة إلى وجود تقارير تشير لتسببه بمشاكل عصبية بسبب ضغطه على ظهرك

شاركها

اترك تعليقاً