طريقة التحكم في الراوتر من الهاتف بالتطبيقات

مفهوم – التحكم في إعدادات الراوتر من الأمور الهامة التي يحتاج كل مستخدم إلى متابعتها وضبطها خاصة مع زيادة المستخدمين على الراوتر، فمع كثرة الأجهزة المُتصلة بالراوتر يحدث بطء الاتصال على جميع الأجهزة.

وهو بطبيعة الحال ما ينعكس سلباً على الجميع وأولهم مالك الراوتر، فتكون الخيارات المتاحة إما أن تعمل على تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور وتُخفيها ولا تضعها للكثير من الأجهزة أو التحكم بتلك الأخيرة كما شئت من تحديد للسرعة أو فصل المُشتركين كما تشاء إما من الكمبيوتر أو الموبايل.

ليكن أمر التحكم سهل نوعاً ما من خلال الكمبيوتر عبر بعض الأدوات والبرامج المجانية التي تعمل على معرفة الأجهزة المتصلة وضبط سرعتها أو فصلها كـ SelfishNet، أو من خلال تطبيقات الموبايل والتي للأسف تحتاج إلى رووت لكي تعمل، فإن لم يتوفر جهازك على صلاحيات الجذر ستعمل هذه التطبيقات الرسمية على إنجاز المهمة على أكمل وجه دون كسر حماية الجهاز.

طريقة التحكم في الراوتر من الهاتف بالتطبيقات الرسمية:

1. تطبيق NETGEAR Genie

كما يعلم الجميع نيت جير – NetGear واحدة من العلامات التجارية الشهيرة لأجهزة الراوتر، يتم استخدامها من قبل ملايين المستخدمين، بالطبع لا يعمل هذا التطبيق إلا عندما يكون جهازك المحمول متصلاً بجهاز راوتر مدعوم من نفس الشركة، باستخدام هذا التطبيق المفيد يمكنك بسهولة إدارة الشبكة المنزلية ومراقبتها وتحديد وفصل المشتركين بكل سهولة ويُسر.

يمتاز التطبيق بشكل ومظهر جميل يؤدي إلى سهولة ومتعة في الاستخدام، يمكنك مراقبة شبكتك المنزلية وتوصيلها والتحكم فيها بسهولة من أي جهاز أندرويد أو آيفون، ليُتيح لمُستخدميه أيضاً تشخيص مشكلات الشبكة وإصلاحها وإعداد أدوات الرقابة الأبوية والمزيد من المزايا الأكثر من رائعة، أو جرب تطبيق NETGEAR Mobile أو تطبيق NETGEAR Nighthawk.

2. تطبيق ASUS Router

إن كنت تتعامل بشكل مباشر مع أجهزة راوتر أسوس – ASUS، فأنت بحاجة إلى استخدام هذا التطبيق، أنه تطبيق رسمي مُخصص للتحكم في أجهزة راوتر أسوس دون الحاجة إلى رووت، يساعدك في التحكم بالهواتف الذكية المتصلة في الراوتر، كما يحتوي تطبيق الهاتف المحمول على كل شيء تُريده من حظر المستخدمين وتتبع استخدام البيانات وتحديد السرعة لكل جهاز وما إلى ذلك.

التطبيق بسيط جداً وسهل الاستخدام بعد تثبيته على جهازك كل ما عليك القيام به تتبع خطوات التطبيق الأولية لإعداده، كمنحه بعض الإذونات إن طلب وتحديد نوع الراوتر الذي تملكه والبدء بالتحليل لتحديد الأجهزة المتصلة والبدء في التعامل معها، عِلماً أن جميع تطبيقات هذه القائمة ربما لن تعمل على جهاز الراوتر لديك فهي تدعم بعض الإصدارات تحقق من ذلك ضمن قائمة التطبيق.

3. تطبيق Linksys‏

إن كان لديك راوتر من شركة Linksys فأنت بطبيعة الحال بحاجة إلى استخدام هذا التطبيق الرسمي المميز، يعمل التطبيق كمركز تحكم يمكنك الوصول عن بُعد إلى الإعدادات والتحقق من الأجهزة المتصلة وإعداد وصول الضيف وتعيين حد مشاركة سرعة الإنترنت وما إلى ذلك من الخواص التي يرغب فيها أي مُستخدم، كما أنه مُتكامل مع مُساعد أليكسا.

4. تطبيق TP-Link Tether

يُعد Tether أحد التطبيقات الرائعة التي توفر للمستخدمين أسهل طريقة لإدارة راوترات تي بي لينك – TP-Link، ليُتيح إمكانية الإعداد السريع وأدوات الرقابة الأبوية، كما يوفر Tether واجهة مستخدم بسيطة وبديهية لمعرفة حالة الشبكة والأجهزة المُرافقة لها باللغة العربية كذلك ليُقدم لمُستخدميه مجموعة من الخواص الرائعة أهمها تحديد السرعة وفصل من لا ترغب به والمزيد.

5. تطبيق Google Wifi

باستخدام تطبيق Google Wifi، يمكنك إعداد والتحكم في نقاط الواي فاي مباشرة من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، يتيح لك التطبيق بشكل أساسي التحكم في شبكتك، ليس ذلك فحسب بل يوفر أيضًا بعض ميزات الإدارة المتقدمة مثل مشاركة كلمات مرور واي فاي الخاصة بك والتحقق من الأجهزة المتصلة وتحديد أولوياتها للحصول على أداء أفضل.

6. تطبيق D-Link Wi-Fi

كذلك الأمر مع أجهزة راوتر دي لينك – D-Link، وفرت الشركة كغيرها تطبيق رسمي لإمكانية التحكم في شبكة الواي فاي وإدارتها بكل بساطة من خلال تطبيق مميز ومُخصص لهذه المهمة التي يبحث عنها الكثير لتحديد أو فصل المشتركين أو من أجل مراقبة الشبكة وترقب الأجهزة الغريبة والترصد لها مع كمية أخرى لا بأس بها من المزايا والخواص الفريدة.

7. تطبيق Huawei HiLink

وفرت شركة هواوي أيضاً تطبيق رسمي لإدارة أجهزة الراوتر، كعادة تطبيقات هواوي فهو بسيط وسهل وواضح للغاية، يوفر لمُستخدميه الكثير من المعلومات كاسم الشبكة وحالتها وقوة الإشارة ومدة الاتصال، وعرض العدد الحالي لمُستخدمي الشبكة مع أسماء الأجهزة وإدارة المستخدمين المحظورين وما إلى ذلك من المُميزات الرائعة أو جرب تطبيق HUAWEI AI Life.

8. تطبيق My Netis

تطبيق أندرويد لإدارة أجهزة راوتر Netis والتحكم فيها، تم تنزيله أكثر من 40 ألف مرة من جوجل بلاي، مما يجعله منتج ذو شعبية كبيرة بين مُستخدميه، يضمن لك كل أدوات التحكم السهل والبسيط في جهاز الراوتر لديك بصحبة واجهة بديهية قدر الإمكان خالية من أي فوضى، تشمل أعدادات التطبيق الواجهة المظلمة لأفضل رؤية ممكنة من أجل التحكم بتحديد وفصل المشتركين بسهولة.

شاركها

This Post Has 2 Comments

  1. magd

    شكرا لكم
    اعتقد التحكم من الهاتف سيكون اسهل بالفعل

اترك تعليقاً