تطوير مواقع

طريقة الحصول على إحصائيات دقيقة للموقع الإلكتروني

مفهوم – إحصائيات الموقع كلما كانت دقيقة كلما كان من السهل على صاحب الموقع إدارة موقعه وتحسين أدائه، وإن كنت من أصحاب مواقع الويب الذين يستخدمون منصّات غير مشهورة لإدارة مواقعهم، فحتمًا ستواجهك مشكلة في الحصول على إحصائيات دقيقة لموقعك، وذلك لعدم دعمها من قِبل خدمات تقديم الإحصائيات الشهيرة بشكل كامل.

في هذه الحالة ستضّطر إلى استخدام أدوات بدائية للتعامل مع الإحصائيات، والتي ستكون غير دقيقة في معظم الأحيان، وفي أحسن الأحوال لن تكون لحظية التحديث. لكن يمكنك من خلال خدمة Clicky الحصول على إحصائيات دقيقة لموقعك، يتم تحديثها آنيًّا، وبخطوات بسيطة جدًا، فقط اتّبع ما يلي:

  • أولًا عليك الاشتراك بالموقع المُقدم للخدمة، بإمكانك التسجيل في Clicky، وسيُطلب منك إدخال تفاصيل حسابك والموقع الذي ترغب بتسجيل إحصائياته.
  • بعد التسجيل سيتم تزويدك بكود الإحصائيات، عليك إدراجه في جميع صفحات موقعك، والأفضل أن اضعه في «الترويسة» Header أو «تذييل» Footer الموقع.
  • بعد ذلك عليك التحقق من إدخال الكود بشكل صحيح، ومن ثم بإمكانك مشاهدة الإحصائيات المتعلقة بموقعك من الصفحة الرئيسية للخدمة.

يقدم موقع Clicky الكثير من التفاصيل عن زوار موقعك، كالوقت الذي يقضونه في التصفح ومصدر وصولهم إلى موقعك، والأفعال التي قاموا بها منذ دخولهم موقعك وحتى خروجهم، بالإضافة إلى التفاصيل الجغرافية والزمنية عن المستخدمين، وغيرها الكثير الذي ستكتشفه بنفسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *