طريقة الحصول على iptv مجاني

مفهوم – أي بي تي في، أو IPTV هو تقنية حديثه للبث التلفزيوني عبر الانترنت بطريقة رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت (IP)، ويسمى تلفزيون بروتوكول الانترنت (Internet Protocol Television).

طريقة الحصول على iptv مجاني: يمكن الحصول على iptv مجاني من خلال زيارة موقع iptvsmarttv (اضغط هنا لزيارة الموقع: iptvsmarttv).

و قد تطور هذا النظام بشكل كبير خصوصا مع الثورة الرقمية التي عرفها العالم، حيث بدأ يزحف على البث التلفزيوني التقليدي، و يأخد مكانه نظرا لانتشار الحواسيب والهواتف والالواح الذكية، والتي تمكن من مشاهدة القنوات أو الفيديو في اي مكان تواجد به الشخص.

و يمكن تبسيط الفكرة في كون نظام iptv ، يسمح بمشاهدة القنوات التلفزية المشفرة و الغير مشفرة و البرامج و الافلام ، دون الحاجة الى طبق و ارسال ساتيلايت، او كابلات التلفزيون المدفوعة بل يثم مشاهدتها عبر جلب الصوت و الصورة عبر الأنترنت من مزود الخدمة مباشرة الى المستخدم، الذي يشاهد قنواته المفضلة من أي مكان في العالم و عبر العديد من الأجهزة المختلفة كالكمبيوتر، و الهاتف الذكي، و اللوحات الإلكترونية، و التلفزيون الذكي، و حتى التلفزيونات العادية، عبر التوفر على اجهزة ريسيفر قادرة على استقبال الأنترنت و فك شيفرة iptv.

أنواع البث التلفزيوني عبر بروتوكول الانترنت iptv

النوع الأول Video on Demand: وهو خدمة الفيديو حسب الطلب (VOD)، و هي التقنية التي تسمح بمشاهدة البرامج والأفلام عبر الإختيار من مخزون هائل تعرضه الشبكة المعنية، تقوم بتقديم خدماتها عبر اشتراك شهري وأحيانا بشكل مجاني، ومن اشهر مزودي هده الخدمات نجد العملاق netflix.

النوع الثاني time-shifted IPTV: وهو الذي تقدمه بعض القنوات التلفزيوينة المعروفة ك بي بي سي البريطانية bbc، و ام بي سي mbc السعودية، حيث تعرض برامجها على مشغلات فيديو أوتطبيقات خاصة بها و حتى على متصفحات الأنترنت العادية بعد مدة معينة من بثها عبر الأقمار الصناعية، وهي الخدمة التي يقدمها شاهد دوت كوم من قنوات mbc.

النوع الثالث live IPTV or IP simulcasting: و هو النقل التلفزيوني المباشر عبر تقنية iptv، حيث يثم نقل المباشر لبت القنوات التلفزيوينة أثناء مشاهدتها عبر الستالايت.

ما الذي يميز iptv عن البث التلفزيوني العادي عبر الانترنت و البث عبر الأقمار الصناعية ؟

1 . عبر تقنية iptv يمكنك مشاهدة قنواتك المفضلة على جميع الاجهزة، بدأ من التلفزيون الذكي smart tv، مرورا بأجهزة الجوال ، و التابليت، و الكمبيوتر و غيرها.

2 . يتميز نظام iptv بالقدرة على تحديد وقت مشاهدة البرامج، حيث لن تكون مقيدا بوقت البث المباشر، اذ يمكنك برمجة جهازك لتسجيل اي برنامج ومشاهدته لاحقا.

3 . يتظمن نظام iptv امكانية مشاهدة القنوات بجودات متعددة، hd و sd و 4k حسب مميزات وسرعة الانترنت لديك لمشاهدة مثالية دون تقطعات.

4 . مع تقنية اي بي تي في يقوم مزود الخدمة بالبث لطالبي الخدمة فقط اي لا يكون البث عاما مما يسمح بتوفير الباندويث وهو يستخدم شبكة خاصة ومحمية تربط المزود بالمستخدم عبر اسم مستخدم و كلمة مرور، عكس تلفزيون الانترنت، الذي يبث عبر الشبكة العامة للجميع.

5 . يوفر البث عبر تقنية iptv امكانيات تفاعلية كبيرة، حيت يستطيع المستخدم الاطلاع على المعلومات التقنية عن البرامج و التعليق او تقديم طلبات معينة، خصوصا في حالة نظام vod اي خدمات الفيديو تحت الطلب.

شاركها

اترك تعليقاً