طريقة الربح من يوتيوب

مفهوم – كيفية الربح من موقع مقاطع الفيديو الشهير يوتيوب، أصبح من أكثر الاسئلة التي يطرحها المُستخدم العربي، بسبب الأرباح التي يحققها الكثير من الأجانب في هذا المجال، وما يجعلنا نسأل هل يمكن لنا كعرب الاستفادة والربح من اليوتيوب ؟، وما هو يوتيوب بارتنر youtube partner بالتأكيد كل هذه الاسئلة تطرأ علي اذهان البعض والبعض الاخر يتساءل عنها الان بعد أن قرأ هذه المقدمة.

هل يمكن الربح من اليوتيوب لنا كعرب في الوقت الحالي ؟

نعم بالتأكيد ، يوتيوب بارتنر youtube partner يتيح لك نسبة ارباح ثابتة اضافية علي الربح الاساسي ! ، وكل هذا يعتمد اعتماد كلي علي عدد المشاهدات، يذكر أن الربح من اعلانات يوتيوب كان مغلق عن اغلب الدول العربية منذ فترة قريبة.

إليك خطوات إنشاء قناة على يوتيوب وبدء الربح منها:

  1. اولاً تقوم بـ انشاء قناة علي اليوتيوب ثم تقوم بانشاء الفيديوهات ( قد تكون هذه الفيديوهات من تصويرك لاماكن او تكون شروحات او تصويرك لنفسك وانت تشرح شئ ما .. الخ ) سأقوم بعرض افكار في نهاية الموضوع.
  2. بعد أن يكون لديك قناة جيدة بعدد مشاهدات اجمالي معقول «المقصود عدد مشاهدات القناة بالكامل وهو مجموع عدد مشاهدات كل الفيديوهات»، تقوم بالاشتراك في جوجل ادسنس وهو برنامج اعلاني كامل تابع لشركة جوجل وكما تعلم اليوتيوب ايضاً فيمكنك دمج حساب جوجل ادسنس مع قناتك علي اليوتيوب وبالتالي يتم عرض اعلانات علي فيديوهات قناتك وتربح منها.
  3. الاشتراك في جوجل ادسنس يوجد له طريقين اما من خلال المنتج نفسة وهنا يمكن رفض الحساب او قبوله ولكن في حالة القبول يكون حساب كامل وخاص بك، ويمكن أن يكون من خلال اليوتيوب وهنا يكون حساب مستضاف ويمكن أن يتحول مستقبلاً لحساب كامل، يمكنك التسجيل بسهولة من خلال ملئ البيانات وطلب الحساب، ولكن هنا ولكي اقوم بشرح الاشتراك والتعريف بجوجل ادسنس فاحتاج اكثر من 30 تدوينة كاملة لكي اشرح البداية فقط، مع العلم ان طرق التسجيل تختلف فقد تقوم بالارسال 10 مرات لكي يتم قبولك وقد ترسل مرة واحدة فيتم قبولك فوراً، لذلك هنا انت شخص يريد أن يكون لديه خبره في المجال.
  4. الان انت لديك حساب ادسنس ولديك قناة يوتيوب بها فيديوهات ومتابعين.
  5. الان قم بالانتقال الي «الاعدادات» ثم «تحقيق الدخل» ثم اضغط «تمكين الحساب» ثم تقوم بمتابعة باقي الخطوات حتي تصل الي مرحلة الموافقة من حساب ادسنس فتقوم بالدخول علي حساب ادسنس ثم تقوم بالضغط علي الموافقة علي الربط.
  6. بعد أن تقوم بربط ادسنس باليوتيوب ستبدأ الاعلانات بالظهور علي الفيديوهات، والفيديوهات التي تظهر عليها الاعلانات ستلاحظ وجود علامة خضراء بجوارها بعنوان «Monetized» في مدير الفيديو ، ويمكنك الغاء خاصية الربح من اي فيديو من خلال الضغط علي هذه الايقونة وحذف العلامة من امام اعلانات علي الفيديو.
  7. والان يمكنك متابعة ارباحك من حساب ادسنس.

 

هل يمكنك أن تصبح مليونيراً بين ليلة وضحاها ؟

الاجابة لا، ان وجدت اعلان في اي مكان يقول لك «حقق حلم الثراء» او «مليونير في يوم واحد» او «اليوتيوب طريقك لكي تصبح مليونيراً» كل هذه الجمل دعاية وكاذبة، الثروة لا تحقق بين ليلة وضحاها، وكذلك الربح من يوتيوب فيجب عليك التعب والاجتهاد ووضوح الرؤية وأن يكون ما تقدمة يستحق أن يتابعة ويشاهده احد !.

كم يمكنني ان اربح من اليوتيوب ؟

بالتأكيد هذا هو السؤال الذي يريده الجميع ، كم يمكنني ان اربح ولكنني قمت بتاجيله لاني اريد أن اجعلك تعرف انك لن تربح الا بعد جهد، وسأجيب عليكم من واقع خبره كبيرة وايضاً اصدقاء لي ولكني لن اذكر اسماء قنوات حفاظاً علي الخصوصية وساتكلم بشكل عام، الربح يعتمد علي المشاهدات، وعدد الضغطات علي الاعلانات في الفيديو، ولكن بشكل عام، فمثلاً ان كان مجموع مشاهداتك يومياً 20.000 فالربح يصبح 40 دولار يومياً تقريباً، وبشكل عام تحصل القنوات ذات مجموع مشاهدات «10 مليون : 15 مليون» علي 20 الف مشاهدة يومياً للفيديوهات. ( وهذه الارقام خاصة بالاعلانات وليس البارتنر الكامل ).

كيف يمكن زيادة الارباح الي الحد الاقصي ؟

هذه النقطة لمن لهم قناة بالفعل وهامة جداً بالنسبة لهم ، هناك ما يسمي TrueView in-stream ads وهذه الخاصية هي ظهور الاعلان قبل الفيديو ويكون كالاعلان التلفزيوني وهذه الخاصية قم بتفعيلها للفيديوهات القديمة حتي لا تضايق المشاهدين، وهذه الخاصية تعتمد علي ظهور الفيديو الاعلاني قبل الفيديو وويمكن تخطي الاعلان بعد 5 ثواني واذا استمر المشاهد في مشاهدة الاعلان حتي 30 ثانية تحسب بـ ضغطة وتربح منها واذا قام بتخطي الاعلان لا تحسب ولا تربح منها ! ، وهذا هو سر ارتفاع عدد النقرات في يوتيوب مقارنة بالمواقع وغيرها.

شروط يجب أن تكون تتواجد في قناتك حتي تربح منها:-

اهم شرط والشرط الاساسي وربما الوحيد والذي اذا اختل فسيتم اغلاق قناتك .. يجب أن يكون كل الفيديوهات داخل قناتك او بالاخص الفيديوهات التي تقوم بتفعيل خاصية الربح منها من صنعك بشكل كامل، اي تمتلك حقوق عرضها والربح منها بشكل كامل ( وانصح بأن تكون كل فيديوهات القناة من صنعك فربما مستقبلاً او مؤكد ان خاصية البارتنر الكامل ستتوفر بالنسبة للعرب ).

افكار لانشاء قناة علي اليوتيوب ؟

  1. انشاء قناة عن شروحات البرامج او شروحات المواقع او شروحات اخري.
  2. تصوير فيديو لك وانت تشرح شئ ما.
  3. تصويرك للاماكن، فمثلاً تقوم بتصوير فيديوهات وتقوم بالمونتاج لكي يصبح فيلم عن مكان ما ( الاهرامات مثلاً ).
  4. او من خلال عقد اتفاق ! ، فمثلاً قد تذهب الي شركة ما تقوم بصنع افلام او فيديوهات او افلام وثائقية وتقوم بالتعاقد معهم او شراء حقوق ملكية هذه الفيديوهات او حقوق انتفاع ! ، بحيث ان تحصل علي حقوق نشر هذا الفيديو.
  5. او تصبح vlogger وهو عبارة عن فيديوهات تقوم بنشرها تتحدث عن حياتك اليومية ، تقوم بتصوير لحظات من حياتك وتعرضها.

الافكار كثيرة ولكن يبقي التطبيق لك.

شاركها

اترك تعليقاً