طريقة العثور على وظيفة في جوجل

مفهوم – العمل لدى جوجل بالتأكيد يعتبر حلم للكثيرين، حيث يعتبر محرك البحث الأول في العالم من أهم وأكبر الشركات التقنية في العالم.

سنتعرف خلال هذه المقالة على عدد من الخطوات التي يمكن من خلالها العثور على وظيفة في جوجل.

وكما نعلم فتشمل جوجل العديد من القطاعات والتخصصات والتي يمكن من خلال أن يتقدم الكثير من التخصصات والمهن للعمل في جوجل.

طريقة العثور على وظيفة في جوجل

1- زر موقع وظائف جوجل واقرأ فيه: تتعامل شركة جوجل مع التوظيف فيها على محمل الجد، لذلك تكرس العديد من الصفحات لهذه العملية وعلى أي يشخص يرغب في تقديم طلب للحصول على وظيفة بها أن يتطلع على تلك الصفحات قبل مواصلة عملية التقديم:

يمكنك الاطلاع على صفحة وظائف جوجل الرئيسية من هنا حيث توفر للمتقدمين روابط لصفحات أخرى ذات صلة بالإضافة إلى صندوق البحث الذي يمكنك من كتابة الوظيفة التي تلائمك فيه والبحث عنها، احفظ هذه الصفحة وعد إليها فيما بعد بعد الاستفادة من بقية الموقع.

2- اعثر على المكان الذي توظف فيه جوجل: يمكنك القيام بذلك عن طريق الوصول إلى مواقع المكتب من خلال نفس الرابط السابق.

يسرد هذا الموقع كل مكاتب جوجل الأساسية الموجودة مما يسمح للناس بالنقر فوق الرمز الذي يتوافق مع مدينة معينة ويفحص الوظائف الشاغرة المحددة لهذا المكتب. تمتلك كل مدينة صفحة الوظائف الخاصة بها بالإضافة إلى القوائم الموجودة على يمين الشاشة.

3- تصفح صفحة «الفرق والأدوار» لمزيد من فرص العمل: يربط الموقع الباحثين عن العمل بالوظائف التي يبحث عنها الفريق.

يجب على هؤلاء الذي لا يجدون أي شيء متوافق مع صفحة مواقع المكتب أن يفحصوا صفحة الفرق والأدوار للتحقق من تواجد شيء ما يناسبهم. توجد الوظائف على الجانب الأيمن من الشاشة كما هو الحال مع قسم “مواقع المكتب”.

اقرأ ايضًا: أهم شروط التوظيف لدى جوجل

بعد ذلك يمكنك مراسلة جوجل للتقديم في الوظيفة المرغوبة:

اكتب خطاب البريد الإلكتروني. على الرغم من أن هذه الخطوة غير مطلوبة بالفعل حتى تتقدم رسميًا للوظيفة، من الجيد أن يكون نص رسالة البريد الإلكتروني جاهزًا بحيث يمكنك نسخه في القسم المناسب عندما يحين الوقت لذلك. يجب أن يشتمل خطاب البريد الإلكتروني على البنود التالية:

تحية مناسبة.
اسمك والوظيفة التي تتقدم لها
سبب اعتقادك أن أفضل شخص لهذه الوظيفة.
الخبرة المرتبطة بهذه الوظيفة
معلومات الاتصال بك
جملة ختامية مناسبة

املأ استمارة التقديم. قبل استكمال عملية التقديم، تأكد من زيارة كل أقسام التقدم لجوجل:

معلومات الاتصال: يتطلب هذا القسم اسمك وعنوانك ورقم الهاتف وتفاصيل شخصية أخرى. كلها معلومات واضحة ولن تستغرق وقتًا طويلًا لإكمالها.

السيرة الذاتية: أمامك خيارين هنا، إما نسخ السيرة الذاتية مباشرة في الصندوق الموجود في الشاشة، أو تحميلها من جهاز الكمبيوتر.

الخيار الأفضل هنا هو تحميل سيرتك الذاتية، لأن هذه الطريقة تمنحك فرصة أفضل لحفظ أي تنسيق قمت به في سيرتك الذاتية أثناء إعدادها.

التعليم (اختياري): لست بحاجة إلى سرد تفاصيل عن تاريخ تعليمك، ولكنها لن تضر بفرص قبولك. تأكد من إدراج أكبر عدد ممكن من التفاصيل. يمكنك إضافة مدرسة أخرى إلى القائمة عن طريق النقر على رابط “أضف مدرسة”.

التوظيف (اختياري): غير مطلوب أيضًا إدراج تاريخ العمل، ولكن إذا عملت من قبل في وظائف أضافت إلى تجربتك فيما يتعلق الوظيفة المعنية التي تتقدم لها، سيكون من الجيد إدراج تلك التفاصيل. لإضافة وظيفة سابقة إضافية، انقر على رابط “أضف صاحب عمل”.

الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية (اختياري): ليس شرطًا ولكن الأشخاص الذين يختارون إدراج خطاب مع السيرة الذاتية فهم بذلك يلفتوا الانتباه أكثر من غيرهم. قم بنسخ وإلصاق ما كتبته سابقًا ويجب أن تكون محددًا.

شاركها

اترك تعليقاً