windows_7 ويندوز سفن

طريقة الوصول السريع إلى البرامج والملفات من خلال أداة Run في ويندوز

مفهوم – توجد العديد من المزيا في نظام التشغيل ويندوز وكثير من المُستخدمين لا يستفيدوا منها، حيث يوفر نظام ويندوز للمستخدمين أداة لتشغيل البرامج بشكل سريع تُعرف باسم تشغيل Run والتي يُمكن الوصول إليها من قائمة إبدأ أو من خلال الضغط على أزرار ويندوز+ R في لوحة المفاتيح.

ويُمكن إتمام الكثير من المهام من خلال هذه الأداة، فللوصول إلى القرص C يُمكن كتابة «\» والضغط على زر إنتر، يُمكن أيضاً كتابة «.» لعرض المُجلد الرئيسي في ويندوز أو «..» لعرض مُجلد المُستخدم User داخل القرص C.

يُمكن تشغيل الآلة الحاسبة من خلال كتابة «calc» أو تشغيل موجه الأوامر من خلال كتابة «cmd»، لتشغيل موجه الأوامر المتطور يُمكن كتابة «powershell». أما للتحكم بالمستخدمين يُمكن كتابة «netplwiz»، وللتحكم بصلاحيات المجموعات فيُمكن كتابة «gpedit.msc» أو «lusrmgr.msc» حسب نوع الصلاحيات التي ترغب بتعديلها.

بكتابة «mrt» يُمكن الوصول إلى أداة مايكروسوفت لإزالة البرمجيات الخبيثة، أما للوصول إلى إعدادات النظام فيُمكن كتابة «msconfig».

أخيراً للوصول إلى الريجستري الخاص بويندوز يُمكن كتابة «regedit»، أو يُمكن الوصول إلى مُدير الأجهزة Device Manager من خلال «devmgmt.msc»، إضافة وإزالة البرامج «appwiz.cpl» و إعدادات الطاقة «powercfg.cpl».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *