طريقة تسريع بدء التشغيل عند فتح ويندوز 10

مفهوم – يختلف وقت بدء تشغيل ويندوز 10 من جهاز كمبيوتر إلى آخر بناءً على عدة عوامل، ويأتي من بين أهم هذه العوامل البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل الويندوز.

حيث يمكن أن يستغرق الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 وقتًا أطول عند الفتح إذا كان هناك الكثير من البرامج التي تعمل بشكل تلقائي عند بدء تشغيل الحاسوب.

ومع ذلك نجد أن بعض هذه البرامج ضرورية للعمل عند بدء تشغيل الحاسوب – مثل برنامج مكافحة الفيروسات – بينما الأخرى غير مهمة مما يتطلب منك تعطيلها لتسريع فتح الحاسوب.

حيث يقوم نظام التشغيل ويندوز 10 تلقائيًا بتحميل كل ما يحتاجه عند فتح الحاسوب، وفي الوقت نفسه يقوم تلقائيًا بتحميل أي برامج تم تعيينها للتحميل عند بدء تشغيل ويندوز 10، وذلك من أجل تمكين استخدام هذه البرامج مباشرة بمجرد فتح الحاسوب دون اضطرار المستخدم إلى تشغيلها يدويًا.

ولكن المشكلة الرئيسية أن معظم هذه البرامج تستغرق وقتًا طويلًا في التحميل لأنها تستهلك جزءاً من الذاكرة العشوائية مما يؤدي إلى تأخير فتح حاسوب ويندوز 10 الخاص بك.

طريقة تسريع بدء التشغيل عند فتح ويندوز 10:

حتى إذا كان الحاسوب الخاص بك جديدًا ستجد أن هناك بعض البرامج التي يجب عليك حذفها فورًا، لأن بعض الشركات المصنعة تقوم بإضافة برامج مثبتة سابقًا (Bloatware) تُضبط للتشغيل تلقائيا مع بدء تشغيل ويندوز 10، وحتى إذا كنت تستخدم حاسوب قديم وقمت بتثبيت الكثير من البرامج والتطبيقات فربما يكون لديك العديد من برامج بدء التشغيل تعمل في الخلفية بدون علمك.

ومن ثم يجب عليك التحقق من البرامج غير الضرورية التي تعمل في الخلفية وتعطيلها، لتسريع الوقت الذي يستغرقه الحاسوب في الفتح، من خلال اتباع الخطوات التالية:

اضغط بزر الماوس الأيمن على شعار ويندوز 10 في أسفل الجهة اليسرى من الشاشة، ثم اختر (إدارة المهام) Task Manager.

في النافذة التي تظهر لك، اضغط على علامة تبويب (بدء التشغيل) Startup.

هنا ستجد جميع البرامج التي تعمل تلقائيًا عند بدء تشغيل ويندوز 10، لتعطيل أي برنامج، اضغط عليه، ثم اختر (تعطيل) Disable، في أسفل الزاوية اليمنى من النافذة المنبثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *