طريقة تفعيل موفر البطارية في ويندوز Windows

مفهوم – تفعيل موفر البطارية هي خطوة نستطيع من خلالها توفير الطاقة واطالة عمر بطارية اللاب توب الذي يعمل بنظام الشتغيل ويندوز Windows.

عند تشغيل موفر البطارية، يوقف الكمبيوتر لديك تشغيل الأشياء التي تستهلك طاقة كبيرة، مثل: المزامنة التلقائية للتقويم والبريد الإلكتروني وتحديثات اللوحة الديناميكية‬ والتطبيقات التي تستخدمها بنشاط. يُعد استخدم موفر البطارية أسهل طريقة لإطالة عمر البطارية.

طريقة تفعيل موفر البطارية في الويندوز

حدد زر البدء، ثم حدد الإعدادات > System > Battery . إذا كنت ترغب في تشغيل موفر البطارية عندما تنخفض البطارية عن مستوى معين، فحدد تشغيل توفير طاقة البطارية تلقائيًا إذا انخفضت البطارية إلى أقل من: وعيّنه على المستوى الذي تريده. لتشغيل موفر البطارية الآن وتركه قيد التشغيل حتى توصيل الكمبيوتر بالتيار الكهربائي، قم بتشغيل ‬‏‫حاله التوقف البطاريه حتي عمليه الشحن.

صورة لإعدادات موفر البطارية

أشياء أخرى تساعد على الحفاظ على بطارية اللاب توب:

حافظ على توصيل الكمبيوتر بالتيار الكهربائي إلى أن يتم شحنه بالكامل.

للتحقق من مستوى بطارية الكمبيوتر الشخصي، حرك مؤشر الماوس فوق أيقونة البطارية على شريط المهام، أو انتقل إلى الإعدادات > System > Battery .

أعد تشغيل الكمبيوتر.

أحيانًا ما يعمل هذا على إصلاح المشكلات التي قد تتسبب في تقليل عمر البطارية. حدد زر البدء ، ثم حدد Power > Restart.

قم بتشغيل وضع الطيران إذا كنت لا تحتاج إلى الإنترنت أو Bluetooth أو الاتصالات اللاسلكية الأخرى.

حدد زر البدء ، ثم حدد الإعدادات > وضع & شبكة الإنترنت > الطائرة ، ثم قم بتشغيل وضع الطيران.

فتح إعدادات وضع الطيران

استخدم Microsoft Edge للاستعراض.

وتظهر الاختبارات أنه عند الاستعراض باستخدام Microsoft Edge، تستمر مدة عمل البطارية 36 إلى 53% أطول لكل فترة شحن مقارنةً بالاستعراض باستخدام Chrome أو Firefox أو Opera مع نظام التشغيل Windows 10.

شاركها

اترك تعليقاً