طريقة كتابة العنوان باللغة الانجليزية

مفهوم – كتابة العنوان باللغة الانجليزية يختلف بعض الشيء عن كتابته باللغة العربية, وهو الأمر الذي قد يربك الكثيرين.

وكما نعلم فإن العنوان هو مجموعة من المعلومات التي تكتب بطريقة منظمة ومحددة للدلالة إلى موقع مسكن أو مبنى أو أي مكان آخر.

ويستخدم في العنوان اسماء الشوارع والمدن وأرقام المباني وما شابهها من دلالات محددة.

سنتعلم معاً في هذه المقالة كيف تُكتب العناوين بما يتلائم مع قواعد اللغة الإنجليزية. حيث أن لكتابة العناوين أسلوباً محدداً من اللازم التقيّد به وعدم الخروج عنه.

هذا الأسلوب يحدد طريقة كتابة كل معلومة في العنوان بطريقة محددة, مثل كتابة المنطقة في العنوان, أو كتابة اسم الشارع في العنوان, أو رقم المبنى.

بالطبع, يمكنكم دائماً كتابة أي عنوان بالطريقة التي تحلو لكم, ولكن عدم التقيّد بالأسلوب الصحيح المتعارف عليه والمتداول بين الجميع لكتابة العناوين قد يعرض مراسلاتكم لاحتمالية الرفض من المؤسسات البريدية. أو تعثر إيصالها بالشكل صحيح لعدم فهم العنوان. لذلك يفضل كتابة العنوان بالطريقة الأمثل عند التسوّق عن طريق الانترنت والشراء من مواقع التسوق الالكترونية العالمية, كموقع Aliexpress مثلا.

العناصر المستخدمة في العناوين

تتكون العناوين من عدة عناصر. يدل كل عنصرٍ منها على شيء فريد ضمن العنوان. قد تختلف هذه العناصر قليلاً من منطقة إلى أخرى, أو من دولة إلى أخرى. ولكنها متشابهة ومتقاربة إلى حدٍّ كبير. سنذكر لكم هنا في هذا الجدول أكثر العناصر شيوعاً عند كتابة العناوين في مختلف أرجاء العالم.

عناصر شائعة الاستخدام عند كتابة العناوين

إسم المستلم
الشارع
المنطقة
المدينة
المحافظة
الدولة
الرقم البريدي

عند كتابة أي عنوان باللغة الانجليزية, يجب ترتيب هذه العناصر تبعاً لترتيبٍ محدد. هذا الترتيب يدعى “صيغة العنوان”. ولكل دولة في العالم صيغة عنوان خاصة بها. معظم الدول تتفق في صيغة العنوان الخاصة بها بأنها تبدأ بالعنصر الأصغر والأخص وتنتهي بالعنصر الأكبر والأعم. فيكون اسم المستلم في بداية العنوان, بينما اسم الدولة في نهايته.

إلا أن هذا له استثناءات قليلة. فبعض الدول تبدأ صيغتها بالعنصر الأكبر وتنتهي بالعنصر الأصغر. فتبدأ باسم الدولة وتنتهي بإسم المستلم.

اقرأ ايضًا:

طريقة كتابة العناوين حسب صيغة العنوان المتَّبعة في بريطانيا

سنقوم هنا بإلقاء نظرة على الصيغة المتبعة في كتابة العناوين في المملكة المتحدة. وسنقوم أيضاً بإعطاء مثال حقيقي لهذه الصيغة. حسب مؤسسة البريد الملكية Royal Mail, وهي الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل شؤون البريد في المملكة المتحدة. فإن صيغة العنوان المحددة للملكة المتحدة هي كالتالي:
العناصر المستخدمة في كتابة العناوين وترتيبها حسب الصيغة المعمول بها في المملكة المتحدة
اسم المستلم
رقم المبنى / اسم الشارع
عبارة توضيحية (ليست إلزامية)
المنطقة البريدية
الرقم البريدي

طريقة كتابة العناوين حسب صيغة العنوان المتبًّعة في أمريكا

بشكل مماثل لما قمنا بكتابته عن المملكة المتحدة. سنقوم بتكرار نفس الأمر ولكن هذه المرة لدراسة صيغة العنوان المتبَّعة في المملكة المتحدة. كما سنقوم بإعطاء مثال حقيقيّ أيضاً. تبعاً لمؤسسة البريد الأمريكية USPS, وهي الجهة المعنية بإدارة وتسيير شؤون البريد ضمن حدود الولايات المتحدة الأمريكية. فإن الصيغة المعتمدة هي كالآتي:

العناصر المستخدمة في كتابة العناوين وترتيبها حسب الصيغة المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية
إسم المستلم
رقم المنزل / اسم الشارع / اسم المجمّع / معلومات إضافية
اسم المدينة / اختصار اسم الولاية و الرقم البريدي

العناصر المستخدمة في كتابة العناوين وترتيبها حسب الصيغة المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية:

إسم المستلم
رقم المنزل / اسم الشارع / اسم المجمّع / معلومات إضافية
اسم المدينة / اختصار اسم الولاية و الرقم البريدي

شاركها

This Post Has 2 Comments

  1. mossad

    thank you very much

اترك تعليقاً