تطبيقات هاتف

طريقة نقل الأسماء والبيانات من هاتف آيفون إلى أندرويد

مفهوم – نقل البيانات والأسماء «جهات الاتصال» Contacts من هاتف إلى آخر، ربما تزعج البعض، ويزداد الأمر إزعاجًا إذا كان النقل من نظام لآخر حيث تبقى من العمليات المعقدّة بالنسبة للبعض.

على الرغم من أن عملية الإنتقال من استخدام أجهزة آيفون أو آيباد التي تعمل بنظام آي أو إس إلى استخدام الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد لا تُعتبر من الأمور الصعبة، فكلا النظاميين من الأنظمة سهلة الاستخدام ولا تحتاج للكثير من الوقت للتعرّف على طريقة إتمام المهام بداخلها.

لكن نقل البيانات وخصوصًا جهات الاتصال Contacts من نظام للآخر تبقى من العمليات المعقدّة، لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيقات مثل Sync for iCloud Contacts أو iCloud Contacts Sync فمن خلالها يُمكن تسجيل الدخول بحساب آي كلاود ونقل جهات الاتصال إلى أندرويد بشكل فوري.

ولأن بعض المُستخدمين لا يعتمدون على خدمة آي كلاود من آبل، يُمكن تجربة تطبيقات مثل InTouchApp Contacts على آيفون وContacts Transfer Backup Sync على أندرويد، فبعد تشغيل التطبيق على آيفون وتسجيل حساب مجاني يقوم بنقل جهات الاتصال وتخزينها سحابيًا، بعدها يتم تسجيل الدخول بنفس الحساب باستخدام أندرويد ليقوم التطبيق بجلب الأسماء وتخزينها على الهاتف.

يُمكن أيضًا الإستعانة بتطبيق PhoneSwappr المتوفر لأجهزة آيفون وأندرويد والذي يعمل بنفس طريقة التطبيق الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *