عوامل تؤثر على بطارية الهاتف الذكي

مفهوم – البطارية تعتبر من أهم مكونات الهاتف الذكي، فمع زيادة إستخدام التطبيقات ومزايا الهاتف الذكي المختلفة تكون البطارية عامل رئيسي في قدرة الهاتف على إستكمال مهمته.

فإستخدامك لهاتفك او التابلت الخاص بك، يرتبط بشكل كبير بالبطارية و قوتها، وبينما يفضل دائماً ان تتعدى بطارية الهاتف الـ2000 ملي أمبير ، إلا ان هناك عوامل آخرى خاصة بالبطارية عليك آخذها في الأعتبار بجانب قوة البطارية.

حجم الشاشة و نوعها

كلما كبرت شاشة جهازك سواء كانت هاتف او تابلت، كلما كبر أستهلاكها للبطارية، وكلما كانت جودة الشاشة ونوعها أفضل، يكبر استهلاكها للبطارية، فإذا كنت تمتلك هاتف أندرويد وفتحت إعدادات البطارية، ستلاحظ ان شاشة الهاتف هي أكبر مستهلك لبطاريتك ، لذلك عند شراء هواتف ذات شاشات كبيرة ، عليك ان تحرص ان تكون البطارية قوية.

إمكانية تغيير او تبديل البطارية

لا تأتي جميع الهواتف الذكية ببطارية قابلة للتبديل، فالهواتف التي تأتي بهيكل واحد Unibody لا يمكن فتحه لا يمكنك تبديل البطارية ، معظم هواتف السوني Z و جميع هواتف الأيفون لا يمكنك تبديل البطارية ، بينما تأتي معظم هواتف سامسونج ببطاريات سهل تبديلها ، و عندما تكون البطارية قابلة للتبديل ، يمكنك ذلك من شراء بطاريات بديلة تأتي بقوة أكبر من بطاريتك العادية، او بطاريات بديلة يمكنك أسبتدالها مع بطاريتك عند نفاذها، و بالطبع إذا حدث اي عطل ببطارية هاتفك، سيكون من السهل تبديلها، اما الهواتف التي لا يمكنك الوصول للبطارية، فسوف تحتاج لزيارة اي فرع صيانة لتغيرها.

اوضاع توفير البطارية

تأتي معظم الهواتف الرائدة والهواتف الجديدة بأوضاع للتوفير استهلاك البطارية، فسوني تقدم الـStamina Mode مع هواتفها ، بينما توفر سامسونج أكثر من وضع لتوفير من استهلاك البطارية، و منهم وضع الـUltra الذي يأتي مع الجالاكسي S5 و النوت 4 ، و يقلل كثيراً من امكانيات الهاتف و لكنه يجعل البطارية تدوم لأيام!.

إمكانية الشحن السريع

تعتبر إمكانية الشحن السريع من اهم التطورات التي شهدها عالم صناعة الهواتف الذكية، فبطارية الهاتف سوف تنفذ في كل الاحوال سواء في يوم او 5 ساعات ، و لكن إمكانية شحنها سريعاً تجعل القلق على نفاذها أقل بكثير، و يأتي السامسونج نوت 4 الأول على قائمة الهواتف الأسرع في شحنها، حيث يمكنك شحن البطارية من 0 الى 50% في 30 دقيقة فقط ، و شحنها كاملة في أقل من ساعتين!.

البطاريات المحمولة Power Banks

تمكنك البطاريات المحمولة من إستخدام هاتفك كما تريد دون القلق بشأن نفاذ البطارية، كما انها تتوفر بقوة و أحجام متنوعة و أسعار مناسبة ، مما يسهل عليك شراء واحدة تناسب جهازك سواء هاتف او تابلت، و عند شراء اي بطارية محمولة، أحرص على ان تكون قواتها ضعف قوة بطارية هاتفك او جهازك التابلت ، فإذا كان هاتفك ببطارية 2000 ملي أمبير ، أشتري بطارية محمولة بقوة 4000 ملي أمبير على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *