آبل

فيديو .. إستعراض مزايا أول قلم من آبل Apple Pencil

مفهوم – كشفت شركة آبل عن Apple Pencil وهو قلم ذكي شديد التطور لجهاز الآيباد الخاص الجديد بها iPad Pro، ليكون أول قلم ذكي لشركة آبل، يتناسب مع شاشة جهاز آيباد برو الجديد.

قلم آبل Apple Pencil يأتي مع تصميم أنيق، بدقة عالية للغاية، فعند استخدام القلم مع الشاشة يكون أسرع مرتين من اللمسات العادية، ويحدد المكان بدقة أفضل، ويستشعر حجم الضغط الذي يقوم به المستخدم عليه، وليس هذا فقط بل أن القلم يمكنه حساب الزوايا وغيرها من العمليات الهندسية.

وقامت آبل بتزويد القلم بحساس للضغط من أجل الكتابة والرسم بشكل صحيح، وهو حساس من ناحية الضغط، ويستجيب بشكل مختلف من ناحية قوة الضغط الخفيف أو القوي، وهو مشابه من ناحية عمله لقلم S Pen الخاص بسامسونج.

ويعتبر القلم قابل للشحن، ويمكن إعادة شحنه عن طريق منفذ صغير Lightning موجود ضمن جسم القلم، ويمكن اعادة شحنه بشكل مباشر عن طريق منفذ آيباد برو.

يأتي القلم من الناحية الشكلية بشكل مدور، ويأتي بشكل أطول من باقي الأقلام الأخرى المتاحة من باقي الشركات التي تصدر أقلام مع أجهزتها.

وتقول آبل أن هنالك مجموعة متنوعة من التطبيقات الخاصة ستدعم القلم، بما في ذلك تطبيق الملاحظات الجديد وتطبيق البريد الإلكتروني الموجودين في نظام iOS 9.

كما أن القلم سيعمل مع تطبيقات الطرف الثالث مثل تطبيقات مايكروسوفت المكتبية Office suite، ومجموعة تطبيقات أدوبي Adobe suite، مثل تطبيق فوتوشوب Photoshop، والذي تم تحديثه ليدعم القلم.

ويبدو أن العديد من تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بكتابة الملاحظات وتطبيقات الرسم سيتم تحديثها بشكل سريع لتتوافق مع القلم الجديد من آبل.

كما يساعد القلم الجديد المستخدم في الرسم والكتابة والتعامل مع التطبيقات المختلفة بشكل أفضل، والكتابة بخط اليد عن طريق التطبيقات الخاصة بمايكروسوفت أوفيس مثل PowerPoint وword التي سيكون لها نسخة خاصة على جهاز آيباد برو.

يبلغ سعر القلم 99 دولار، وسيكون متاح مع جهاز آيباد برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *