كل ما تريد معرفته عن يوتيوب شورت YouTube Shorts

مفهوم – يسعى يوتيوب إلى توسعة نطاق إستخدام فيديوهات يوتيوب شورت YouTube Shorts الميزة الجديدة لإنشاء مقاطع فيديو موجزة مباشرة من التطبيق، حيث يأمل فى التنافس مع تيك توك و Snapchat وفيس بوك وقصص إنستجرام.

فمن خلال استخدام كاميرا الهاتف يمكنك تسجيل مقاطع فيديو قصيرة وتحميلها على الفور، فإن الطول الافتراضى هو 15 ثانية ويمكنك إضافة المزيد من الوقت فى التطبيق حتى دقيقة.

هذه الميزة متاحة الآن فى أكثر من 100 دولة بما فى ذلك الولايات المتحدة وكندا، ويمكن للمستخدمين العثور على مقاطع الفيديو المحددة هذه عن طريق الضغط على Short في أسفل تطبيق YouTube أو على صفحة YouTube الرئيسية أو على صفحة القناة الخاصة بهم.

على الرغم من أنه لا يمكن حاليًا تحقيق الدخل من هذه الأفلام القصيرة من الإعلانات، إلا أنها ستؤثر على عدد مرات المشاهدة، ويحتوى يوتيوب أيضًا على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لدعم المبدعين الذين يساعدون في بناء مجتمع الفيديو القصير.

وهنا نقدم لك شروط عمل هذه المقاطع، وفقا لما ذكره موقع business insider:

يمكن أن يصل طول المقاطع القصيرة على إلى 60 ثانية، ويمكن أن يكون مقطع YouTube القصير لمدة 60 ثانية عبارة عن عدة مقاطع فيديو مدمجة مدتها 15 ثانية أو مقطع فيديو واحد مستمر.

يجب تصوير مقاطع الفيديو فى اتجاه عمودى.

يمكن أن يستخدم الفيديو الصوت من مكتبة YouTube أو مقاطع الفيديو الأخرى لكن لمدة تصل إلى 15 ثانية فقط.

كشفت Google مؤخرًا أنها خصصت 100 مليون دولار لصندوق شورت لدفع رواتب المبدعين ، والآن بدأ ذلك رسميًا.

الربح من يوتيوب شورت YouTube Shorts

من الواضح أن Google تتطلع إلى جذب منتجي المحتوى من أماكن مثل TikTok و Instagram إلى منصة شورتاتها، حيث يعد إنفاق أموال على المبدعين بقيمة 100 مليون دولار طريقة ممتازة للقيام بذلك.

تقول Google: في كل شهر ، سنتواصل مع الآلاف من منشئي المحتوى الذين تلقت قصتهم القصيرة أكبر قدر من التفاعل والمشاهدة لمكافأتهم على مساهماتهم.

لن يؤدي مجرد إنشاء مقاطع فيديو على YouTube الشورت إلى الحصول على راتب قدره 10000 دولار. تقدم Google ما يصل إلى هذا المبلغ كحد أقصى، وستحتاج إلى الحصول على عدد كبير من المشاهدات والمشاركات للحصول على الأرباح. وكحد أدنى ، يمكن لمنشئي الأفلام القصيرة كسب 100 دولار شهريًا.

اقرأ ايضًا:

لا يتعلق الأمر فقط بعدد المشاهدات ومدى تفاعل هؤلاء المشاهدين مع المحتوى الخاص بك. سيحدد موقع المشاهدين وعدد الأشخاص الذين يصنعون الأفلام القصيرة المدفوعات. بعض المشاهدات تساوي أكثر من غيرها عند جوجل ، ويجب تقسيم الأموال بين جميع المبدعين.

من الأمور المهمة الأخرى التي ستساعدك في الحصول على أموال هو التأكد من أن مقاطع الفيديو أصلية. لا يمكنك أخذ نفس المحتوى الذي شاركته على TikTok أو منصات أخرى وتحميله ببساطة إلى YouTube Shorts وانتظار جني الأرباح.

على صاحب الفيديوهات أن يكون في سن 13 عامًا وما فوق. وبالطبع ، يجب أن تلتزم بإرشادات YouTube عند تحميل مقاطع الفيديو.

أخيرًا ، وبحسب اعلان يوتيوب يجب أن تكون في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو البرازيل أو الهند أو إندونيسيا أو اليابان أو المكسيك أو نيجيريا أو روسيا أو جنوب إفريقيا للمشاركة.

والجدير ذكره أن قنوات يوتيوب التي سبق لها وفعّلت الربح من المحتوى تعتبر ايضاً مؤهلة للاستفادة من هذه الأرباح .

شاركها

اترك تعليقاً