google جوجل

لماذا يحذف جوجل مدونتك في بلوجر

مفهوم – أصبحت منصات بلوجر من أكثر المنصات إستخداماً في التدوين على مستوى العالم، لكن الكثير من الناشرين لايعرفون العقوبات التي قد تطبق على مدوناتهم من طرف جوجل، والتي قد تصل إلى حذف المدونة.

هذه العقوبة التي ليست بالغربية على كثير من العرب حيث تم بالفعل حذف مدوناتهم لعدم إلتزامهم بقوانين النشر والتي تنص على:

8 أسباب تؤدي بمدونتك إلى الحذف من طرف جوجل

النسخ واللصق دون ذكر المصدر:

من الاسباب التي قد تجعل مدونتك تحذف هو النسخ واللصق في مدونتك دون اخد تصريح بذلك ، او دون ذلك المصدر . فتلك من الاسباب التي تجعل جوجل تحذف المدونة في حالة إذا ماتكرر الإبلاغ عن محتوى المدونة من طرف ناشرين آخرين.

كلام يحرض على العنف او مسيئ:

إذا كتبت تدوينة تحرض على العنف ضد جماعة او فرد ، وقام شخص بالتبليغ عن رابط تلك التدوينة . كن على يقين ان مدونتك ستحذف او رابط التدوينة إذا كانت تلك اول مرة ترتكب فيها مخالفة من ذلك النوع.

نشر صور غير لائقة:

شخص مقتول بدون رأس ، وصور لإستئصال عينين … هذه من المشاهد المرعبة والغير اللائقة . وجوجل تتخد عقوبات صارمة اتجاه المدونات التي تنشر مثل تلك الصور دون مراعاة مشاعر الزوار.

محتوى للبالغين:

إذا نشرت صور جنسية على مدونتك فستعرضها للحذف من طرف جوجل ، لان نشر الصور الجنسية ممنوع عندما تكون مدونتك على بلوجر مفتوحة للعموم ، واقصد بذلك انه في إعدادات المدونة ستجدون إمكانية التعليم على المدونة بانها تنشر محتوى للبالغين ، هذا يجعل الزائر عند زيارة المدونة يجد تحذير قبل ولوج الموقع يفيد بان مدونتك للبالغين فقط ، في هذه الحالة إذا نشرت صور جنسية فجوجل لن تحذف المدونة .

نشر معلومات خاصة بالافراد تنتهك الخصوصية:

من الاسباب كذلك التي قد تدفع بجوجل إلى حذف مدونتك في حالة إذا نشرت معلومات خاصة عن فرد من الافراد كمثلا تنشر عنوان السكن إسمه الكامل رقم البطاقة الوطنية ، الباسبورت …… كل هذه المعلومات قد تعرض مدونتك للحذف إذا قمت بنشرها او نشر صور تتضمنها.

السبام:

من اكثر الاسباب التي تحذف بسببها مدونات بلوجر ، كمن يقوم بإنشاء مدونة من اجل توجيه الترافيك من محركات البحث إلى موقعه ، او من يستغل مدونات بلوجر من اجل نشر روابط ربحية … كل هذه الامثلة تدخل في باب السبام وعليه فان بلوجر لاتتردد في حذف هذا النوع من المدونات.

الڤيروسات / البرامج الضارة:

إذا كانت مدونتك بها ڤيروسات او برامج ضارة قد تحذف من طرف بلوجر ، واقصد بذلك المدونات التي قد توفر تحميل برامج ضارة من موقعها او كذلك تحميل تلقائي للبرامج الضارة في الحاسوب فور زيارة المدونة كل هذا يفرض على جوجل السرعة في حذف هذه المدونات بعد إكتشافها او التبليغ عنها.

مدونات الهكرز التي تعلم القرصنة :

هناك فرق كبير بين مدونة تقدم محتوى راقي يخص الهاكرز والحماية وبين مدونة تقدم برامج الإختراق وخلق مجمتع من اطفال الهكرز ، فمثلا المدونات التي تقدم برامج إختراق طرق إنشاء صفحات مزورة او إختراق الحواسيب بإستخدام بعض الطرق والبرامج كل هذا قد يجعل مدراء جوجل يحذفون مدونتك ، لكن إذا كانت المواضيع متقدمة يعتمد فيها على تحليل ثغرات برمجية بهدف تقديم حلول امنية فهذه المدونات لا تحذف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *