سؤال وجواب

ما أفضل تكييف هواء وما الأمور التي يجب مراعتها قبل الشراء؟

مفهوم – السؤال: ما أفضل تكييف هواء وما الأمور التي يجب مراعتها قبل الشراء؟

الجواب: تتوقف أفضل شركة بناءً على إحتياجتك وقدراتك والمزايا التي تبحث عنها، لذا نستعرض خلال السطور التالية مزايا أشهر شركات التكييف الشهيرة ويمكن من خلالها إختيار التكييف الأنسب.

مزايا أشهر 5 أنواع مكيفات هواء، لكي تختاري منها ما يناسب احتياجاتك وإمكانياتك، بالإضافة إلى بعض النصائح التي عليكِ اتباعها إذا نويتِ شراء جهاز مكيف هواء لمنزلك.

1. إل جي:

يتمتع مكيف الهواء من “إل جي” بتقنية ترشيد استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 60%، وهي من أهم المميزات في أي جهاز في ظل غلاء الأسعار، بالإضافة إلى خاصية التبريد السريع التي تعمل على تبريد درجة حرارة الغرفة في أقل وقت ممكن، وخاصية التنظيف الذاتي (البلازما) التي تمنع تكون الفطريات في الوحدة الداخلية للتكييف، وبالتالي تحافظ عى جودة الهواء بالغرفة. ويحتوي أيضًا على خاصية كتم الصوت، لمنع الصوت الصادر عن الوحدة الخارجية.

2. شارب:

يتميز مكيف الهواء من شارب بجودة الضمان وخدمة ما بعد البيع والصيانة، بالإضافة إلى تقنية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 40%. ويتمتع أيضًا بتقنية التنظيف الذاتي (البلازما)، وخاصية التشغيل خلال النوم، إذ يمكنكِ ضبطه ليغلق تلقائيًّا بمجرد وصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة، بالإضافة إلى خاصية كتم الصوت.

3. سامسونج:

يعمل على تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 36%، بالإضافة إلى احتوائه على نظام تبريد قوي يحمي المحرك من الحرارة الزائدة وظروف الكهرباء غير المستقرة، ومزود بوحدة تحكم رقمية لتجنب الأعطال مع التحكم في القدرة الكهربائية، ويحتوي على مجموعة من الفلاتر والمرشحات فائقة الجودة تعمل على تصفية الهواء من البكتيريا والغبار.

4. كاريير:

يحتوي على خاصية التشغيل التلقائي في حالة انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى التنظيف الذاتي، وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وسعره مناسب إلى حد كبير، لكنه لا يتمتع بخاصية كتم الصوت.

5. فريش:

من الأنواع الجيدة التي تتمتع بجودة تبريد عالية بسعر مناسب، ويحتوي على خواص متعددة مثل التنظيف الذاتي (البلازما)، بالإضافة إلى التشغيل الذاتي، وإعادة التشغيل التلقائي.

أمور عليكِ مراعاتها قبل شراء جهاز مكيف الهواء:

تحققي من تقنية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في المنزل قبل شراء المكيف، فأنتِ لا تريدين شراء جهاز رخيص الثمن ثم دفع أضعاف قيمته في فاتورة الكهرباء.

تأكدي من خدمة ما بعد البيع وقطع الغيار الخاصة بالمكيف لدى المورد قبل الشراء، فالمكيفات تعمل خلال أشهر الصيف فقط، وتظل لوقت كبير دون تشغيل، لذا فهي تحتاج إلى صيانة دورية وفحص مستمر.

ضعي مساحة الغرفة في اعتباركِ عند شراء المكيف، وتأكدي من ملاءمتها لقوته حتى لا يكون هناك إجهاد كبير على المكيف إذا كانت مساحة الغرفة أكبر من قوته.

تأكدي من غلق الأبواب والنوافذ بما في ذلك الأدراج والدواليب، لترشيد الاستهلاك والحفاظ على عمر المكيف وسلامته.
أغلقي المكيف في حالة عدم وجودكِ بالغرفة لفترة طويلة، لتوفير الطاقة من ناحية، ومن ناحية أخرى للحفاظ على التكييف لفصول صيف قادمة.

وأخيرًا، تذكري أن الاستخدام الجيد والالتزام بقواعد التشغيل الصحيحة هما أهم أساسيات الحفاظ على أي جهاز كهربائي، لذا أيًّا كان نوع المكيف الذي ستشترينه، كل ما عليكِ هو اتباع إرشادات الاستخدام بعناية، وإجراء الصيانة الدورية له في المواعيد اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *