مراكز وأسعار كورسات البرمجة والجرافيك في مصر

مفهوم – يجد الكثير ممن يريدون تعلم البرمجة أو التصميم والجرافيك بعض الحيرة عند إختيار مركز للتعلم، في البداية نرغب في الإشارة هنا في موقع مفهوم أن التعلم الذاتي هو أداة أساسية وتغني عن الكثير من الكورسات خاصة مع توافر وسائل أون لاين عديدة، ولكن ربما يرغب البعض في الحصول على شهادات أو التعلم من خلال مركز.

وكما نلاحظ فإن عالم البرمجة والتطبيقات اخترق جميع مناحى الحياة، لاسيما مع انتشار استخدام الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعى.

حتى أصبحت المنافسة بين المطورين والمبرمجين هى الوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وتقديم أبسط الحلول لخدمات الأفراد اليومية والمجتمعية مثل تطبيقات الطعام والتوصيل والمرور ودفع الفواتير والحسابات البنكية ، وكذلك تطبيقات الأخبار والصحف.

وتتنافس المواقع فيما بينها من ناحية أيهما أكثر تواجداً على الشبكة العنكبوتية، وسهولة تصفح الموقع والوصول للمعلومات المطلوبة فيه.

وهنا يأتى دور مصممى المواقع الإلكترونية ومطوريها ، إلى جانب المنافسة على إنتاج الفيديو أون لاين الأكثر جاذبية للمشاهد، عبر المحتوى والصوت ودمج الصور والملفات ورفعها على «اليوتيوب».

مراكز وأسعار كورسات البرمجة والجرافيك في مصر

وتنوعت المراكز والمعاهد التدريبية التى تقدم الدبلومات والدورات التدربية فى مجال البرمجيات والتطبيقات، والفيديو سواء جهات حكومية مثل معهد «ITI» التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعهد نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة، و كلية الهندسة بجامعة القاهرة وشركات أخرى خاصة مثل «YAT» و«ITS» و «IT SHARKS» ، إلى جانب بعض المواقع التى تقدم خدماتها عبر الإنترنت.

تتنوع الدبلومات والدورات التدريبية التى تقدمها الشركات، والجهات الحكومية فى مجال تعليم فنون البرمجة والتطبيقات بأسعار متنوعة (الأسعار المعروضة في هذه المقالة تقريبية وإسترشادية) ، علاوة على المنحة التدريبية المجانية التى يقدمها معهد «ITI» للخريجين.

وتتضمن أبرز هذه الدبلومات كلآ من Computerized Accounting Diploma و Graphics Design Diploma و Web Design Diploma Video Production Diploma و Pro-gramming Diploma و Web Development Diploma ASP.NET و JAVA و Professional IPhone & IPad Development Diploma ، PHP أو تطوير مواقع الإنترنت.

وتطرح شركة ومركز تدريب «يات» خصومات تصل إلى نسبة %25 عند حجز الدبلومة الكاملة، بالإضافة إلى %15 للطلبة وحديثى التخرج وأعضاء النقابات المهنية، علاوة على %5 للمجموعات التى يتراوح عدد أعضائها بين 2 -3عملاء عند الحجز معاً، وكذلك خصم %10 للمجموعات من 4 عملاء فأكثر عند الحجز معاً.

فيما يقدم مركز «IT SHARKS» للتدريب على تكنولوجيا المعلومات خصومات تصل إلى نسبة %50 على جميع دورات البرمجة، والتى تترواح ساعات دراستها ما بين 52-40 ساعة ، وتصل أسعار مركز «بيكوم» ما بين 300 – 500 جنيه للدورة التدريبية ومدتها 24 ساعة.

وأما معهد نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة، فيقدم دبلومات تطوير التطبيقات على أنظمة تشغيل الأندرويد والأيفون بأسعار تبلغ 1500 جنيه للمدنيين وتتراوح مابين 1225 و 1265 للضباط وعائلاتهم على نحو 84 ساعة.

وقال محمد حسنين أمين صندوق النقابة العامة للمبرمجين، إن هناك العديد من المراكز التى تقدم دبلومات ودورات تدريبية فى مجال البرمجة، والتطبيقات وعلى رأسها منحة وزارة الاتصالات التى يقدمها «ITI» للخريجين.

وأوضح أن هناك جهات حكومية أخرى تقدم التدريب فى مجال البرمجة، مثل كلية الهندسة بجامعة القاهرة و معهد الإحصاء و مركز الحاسب العلمى، مضيفا أن أبرز الشركات الخاصة التى تقدم هذه الدورات هما شركتى «NEWHRIZON» و«YAT»، لافتا إلى أن خبرة المدربين وكفاءتهم هى المحدد لأسعار الدورات وجودتها بالسوق.

شهادة أوراكل

وأكد أن سعر دورات شهادة «أوراكل» للبرمجيات تبدأ من 3000 إلى 15 ألف جنيه ، بينما تتراوح أسعار كورسات البرمجة فى جامعة القاهرة مابين 1000 إلى 9000 جنيه.

وأضاف أن عدد المدربين فى مجال البرمجة والتطبيقات بمصر لايقل عن 10 آلاف مدرب ، وحوالى 1000 مركز تدريب ، علاوة على ذلك توجد دورات تدريبية «أون لاين» يقدمها معاهد أبرزها «CON-CERA» و «UTMI» والتى تستعين بأستاذة من جامعات عالمية، وتقدم دورات مجانية بدون شهادة وأخرى مدفوعة بشهادات من الخارج.

وألمح هشام عبد الغفار، رئيس قطاع المبيعات السابق بشركة «بورولايد» للإلكترونيات بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، إلى أن مراكز تعليم لغات البرمجة بمصر نوعين الأول : يشمل المعاهد الأكاديمية بالجامعات الحكومية والخاصة، والثانى : تجارية ولكنها تمنح المتدربين شهادات معتمدة من شركات عالمية منها «ibm» و«سيسكو».

وأوضح أن تكلفة أداء امتحان الكورس الواحد أحيانا قد تصل لـ 500 دولار على غرار شهادة «سيسكو» لإدارة الشبكات «CCNA»، مؤكدا أن جامعة النيل البحثية لديها خبرات طويلة فى مجال تعليم فنون البرمجة والتطبيقات.

وأوصى هشام همام ، خبير فى مجال التدريب ، بأسماء مراكز تدريبة تقدم كورسات متكاملة للطلاب، وبأسعار معقولة منها «ITI» ، و«يات» ، وشركات «GATE» ، و «NEW HORIZON».

شاركها

This Post Has 5 Comments

  1. مركز الاهرام

    أهـــــــداف المركز العامـــــة
    إعداد كوادر لغوية تجيد اللغات الأجنبية بطريقة علمية
    إعداد مترجمين فوريين و إعداد مدرسين و مدربين للغات
    لنقل الرسالة العلمية بين الاجيال …

    (كورسات اللغات) Languages courses
    • إنجليزي – فرنسي – الماني – ايطالي – روسي – عبري – فارسي
    تركي – ياباني
    • كورسات الأطفال ( كورسات أطفال بمترجمين فوريين متدربين بمستوي عالِ و ذوي
    كفاءه علمية و لغوية مع التركيز علي( الجرامر – المحادثة – النطق – السمع – الكتابة )

    • للتواصل والأستفسار : 01001472028
    •العنوان : 3 شارع السلام أمام فندق أوروبا – الهرم – جيزة

  2. يقدم مركز الاهرام كورسات الترجمة الفورية
    عاوز تبقي مترجم فورى أو تحريري محترف وواثق
    مركز الأهرام بيقدم دورة الترجمة الفوريه او الترجمة التحريريه

    من خلال التدريب الفعلى والواقعى على قواعد الترجمة “عملياً”
    من خلال ترجمة المؤتمرات والأفلام والمحادثات ونشرات الاخبار والالمام باللغه والتدريب على ترجمة المقالات التجارية والعلمية – القانونية السياسية و الاقتصادية …
    الدورة تتم في وقت قياسي شهرين ونص او أقل مكثف ..

    للراغبين وللإستفسار برجاء الاتصال على الارقام التالية 📞 :
    01151871128 -01121188177 – 01001472028
    العنوان : 3شارع السلام امام فندق اوروبا الهرم – الجيزة

  3. عبدالله محمد غريب

    سلام عليكم انا محتاج اكلم اي حد من خدمه الدعم الفني لكثير من الاستفسارات ضروري

  4. tom

    مركز الاهرام
    للغات والكمبيوتر والترجمة الفورية
    مبادئ المركز
    1 – اللغة مهارات وليست مستويات
    Languages skills not levels
    لا للمستويات لانها طريقة عقيمه وطويله ( منهكه للوقت والمال )
    2 – تنمية المهارات اللغوية عند الدارس لكى يتقن اللغه .
    3 – استخدام مبدأ : النظرية والتطبيق أى ( الخلفية العلميه + والممارسة العلمية ) لان ( كل شئ يأتى بالممارسة والممارسة ثورة الاتقان )
    Every thing Comes by practice , practice makes perfect .
    4 – هدفنا الاساسى ان نصل بالدارس الى الاتقان والاجاده التامه لأى لغه يدرسها بمركز الاهرام ليصل الى الترجمة الفورية.
    ( كورسات اللغات )
    Languages Courses
    إنجليزى – فرنسى – المانى – ايطالى – اسبانى – روسى – عبرى – صينى – فارسى – تركى – يابانى .
    ( طريقة التدريس )
    التدريس عن طريق الدورات واى لغى تشمل 4 دورات للوصول الى الاتقان التام والترجمة الفورية وذلك من خلال .
    1 – شرح النطق وقواعد التطبيق الفعلى .

    2 – شرح الجرامر كله لأى لغه فى الدورة الاولى .
    3 – التركيز على المحادثه والتدريب من خلال مسلسلات وأفلام .
    4 – التدريب على قواعد الترجمة وتفعيلها فى المحادثة .
    5 – التدريب على التويفل والايليست والانترفيوهات.

    مركز الاهرام

    للراغبين وللاستفسار برجأ الاتصال على الارقام التالية :
    01151871128-01121188177- 01001472028 – 35833275 – 35832290
    3شارع السلام امام فندق اوروبا الهرم –الجيزة

  5. محمد احمد محمد

    انا عايز اعرف تدريبات الجيش فين بلضبط

اترك تعليقاً