ويندوز 10

مزايا جديدة في ويندوز 10

مفهوم – مزايا جديدة في ويندوز 10 أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت، وبالرغم من وجود العديد من المميزات التي قامت مايكروسوفت بإستعراضها في مقاطع فيديو مختلفة بعنوان «أسباب الترقية إلى ويندوز 10»، إلا أنه هناك العديد من المزايا التي يكتشفها المستخدمون مع مرور الوقت.

3 مزايا جديدة في ويندوز 10:

1. خاصية تحويل الملفات الي PDF:

بالتأكيد صيغة الـ PDF اصبحت الاشهر حالياً، فعندما تقوم بكتابة نص علي الورد او اي برنامج او حتي تريد ارسال صور الي رئيسك في العمل او اي شخص ستقوم حتماً بتحويل هذا الملف الي PDF ، وعندها ستحتاج الي برنامج للقيام بهذه المهمة ، ولكن الان مع ويندوز 10 لن تحتاج الي اي برامج لان الخاصية متاحة في الويندوز بالفعل.

كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي الملف او الصور وتقوم بالضغط علي Print لطباعتها ولكن هذه المرة ستقوم باستخدام Microsoft Print to PDF لتحويل الملف او الصور الي PDF مباشرة. وبعد ذلك ستظهر لك نافذة لحفظ الملف فتقوم باختيار المكان واسم الملف الجديد ثم تقوم بالضغط علي حفظ. والان تم حفظ نسخة من الملف بصيغة الـ PDF، خاصية ممتازة من مايكروسوفت وبذلك لن نحتاج الي تثبيت برنامج ليقوم بهذه المهمة حيث كنت اقوم باستخدام برنامج Snagit من اجل هذه المهمة.

2. تحليل الاقراص لمعرفة الملفات كبيرة الحجم:

برامج تحليل الاقراص التي قمنا باستعراضها من قبل عبر مواضيع توفير مساحة علي قرص الويندوز ، والتي اعتبرها احد اهم البرامج التي يجب أن تكون علي جهازك، ولكن مع ويندوز 10 اصبحت هناك اداة Storage Analyzer والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحليل الاقراص علي جهازك ومعرفة الملفات وكم تشغل من حجم القرص واين تذهب المساحة علي جهازك، وبذلك يمكنك حذف الملفات كبيرة الحجم التي لا فائدة لها عندك بسهولة.

كل ما عليك هو ان تقوم بالبحث من خلال قائمة Start عن Storage كما بالصورة بالاعلي وتقوم بالضغط عليها وبعد ذلك تظهر لك نافذة وبها الاقراص فتقوم بالضغط علي القرص الذي تريد تحليلة وستجد الملفات وكم تشغل من مساحة جهازك ويمكن الضغط علي ما تريد حذفه لنقلك الي الاكسبلورر ثم تقوم بحذفه مباشرة.

3. ازالة اي برنامج تريد مباشرة من قائمة Start:

ازالة وحذف البرامج في الويندوز هي احد اصعب الامور، خاصةً لمن يقوم بتجربة العديد من البرامج، فحتي ومع وجود برامج احترافية لازالة البرامج ولكنك تحتاج أن تخوض معاناة مع خطوات حتي يتم حذف البرنامج بالكامل، ولكن مع ويندوز 10 بضغطة واحدة يتم حذف البرنامج بدون اي خطوات او الضغط علي Next.

ولكن بالنسبة لبعض البرامج قد لا تتم العملية ويقوم بتحويلك الي الاداة السابقة Programs and features، ولكن لا تقلق لان عملية الحذف لم تعد كما كانت في السابق بل اصبحت اسرع مما قد تتخيل ، فجرب حذف برنامج وستلاحظ ما اخبرتك به الان.

2 تعليقان

  1. انا حازم من ليبيا ارغب في تنضيم الاب توب طلب مني تحديث الوندز الي وندوز عشره نحدث او لا او عندي ملفات بالجهاز هل يمتسحن اذا حدثت ارجو الاجابه

    • يمكنك الترقية وستظل الملفات كما هي بدون مشكلة .. يسعدنا الرد على أي إستفسار آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *