مواصفات الجيل الثامن من حاسوب آبل اللوحي آيباد iPad

مفهوم – أعلنت آبل عن جهاز iPad من الجيل الثامن، والذي يتميز بشريحة A12 مقارنة بمعالج A10 من الجيل السابق، فيما يعد تصميم iPad الجديد هو إلى حد كبير نفس التصميم السابق، فيما يعني الانتقال من A10 إلى A12 أن أرخص جهاز iPad من آبل سيضم المحرك العصبي Neural Engine لأول مرة.

وتقول شركة آبل إن شريحة A12 تقدم أكثر من ضعف أداء الكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام Windows ، وأسرع 6 مرات من جهاز أندرويد اللوحي الأكثر مبيعًا وأسرع 6 مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا، فيما يحتفظ iPad من الجيل الثامن بنفس سعر الجيل السابع: هذا هو 329 دولارًا للبيع العام و 299 دولارًا للنسخة التعليمية.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية: إنه بدءًا من 329 دولارًا فقط، توفر الترقية قيمة أكبر في جهاز آيباد الأكثر شهرة وبأسعار معقولة، والذي يتميز بشاشة Retina بقياس 10.2 بوصة، وكاميرات متطورة، وعمر بطارية يدوم طوال اليوم. ويمكن للعملاء طلب آيباد اليوم، مع توفره ابتداءً من يوم الجمعة المقبل الموافق 18 سبتمبر الجاري.

وسيعمل iPad الجديد أيضًا على iPadOS 14 ، وسيقدم الميزات الجديدة التي عرضتها أبل لتحديث البرنامج القادم ، بما في ذلك ميزات Apple Pencil الجديدة مثل إدخال النص المكتوب بخط اليد، وقد أعلنت شركة Apple سابقًا عن جهاز iPad من الجيل السابع في الخريف الماضي ، لتوسيع شاشة مقاس 9.7 بوصة التي كانت عنصرًا أساسيًا في تشكيلة الشركة لسنوات إلى لوحة أكبر مقاس 10.2 بوصة.

قفزة هائلة في الأداء

وأضافت آبل أن جهاز آيباد من الجيل الثامن المزود بشريحة A12 Bionic يوفر قفزة هائلة في الأداء، مع أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة 40 في المئة وقدرة رسومات مضاعفة. وهذا يجعل جهاز آيباد الجديد – بحسب آبل – أسرع بمرتين من الحاسوب المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام ويندوز، وأسرع بثلاث مرات من جهاز أندرويد اللوحي الأكثر مبيعًا وأسرع بما يصل إلى ست مرات من جهاز Chromebook الأكثر مبيعًا.

شاهد ايضًا: مواصفات وسعر آيباد إير iPad Air من آبل

وقالت الشركة: إنه بالاقتران مع A12 Bionic وقوة نظام (آيباد أوإس) iPadOS والقلم الإلكتروني Apple Pencil من الجيل الأول، يعد حاسوب آيباد الجديد مثاليًا للرسم، وتدوين الملاحظات، ووضع العلامات على المستندات، وغير ذلك.

وبفضل تصميمه النحيف والخفيف، يعد حاسوب آيباد الجديد جهازًا محمولًا ومتينًا مع أداء لاسلكي فائق السرعة، ودعم اتصال LTE من فئة جيجابت، وبطارية تدوم طوال اليوم، مما يمنح العملاء حرية العمل والتعلم والاتصال في المنزل.

شاركها

اترك تعليقاً