سامسونج

مواصفات جالكسي إس7 إدج من سامسونج

مفهوم – إقتربت شركة سامسونج من الإعلان عن موعد طرح هاتفها الذكي المقبل جالكسي إس7 إدج، لكن هذا لم يمنع ماكينة الشائعات على الإنترنت من ضخ العديد من التفاصيل الجديدة بشأن هذا الهاتف، الذي أكدت سامسونج -بالخطأ ربما- صحة وجوده.

فقد رصدت مدونة جالكسي كلب.إن إل أن صفحة المطورين الخاصة بسامسونج تذكر هاتف جالكسي إس7 إدج أكثر من مرة في أسفل الصفحة إلى جانب هاتفي جلاكسي إس6 إدج، وإس6 إدج بلس، لكن يبدو أن الشركة تنبهت إلى ذلك وحذفت اسم الهاتف لاحقا حيث لم يعد يظهر حاليا.

ورغم أنه لم يتم التأكد حتى الآن من تفاصيل هذا الهاتف ومزاياه، لكن حقيقة ذكره في موقع رسمي للشركة تؤكد أن الجهاز موجود، ومن المرجح أن تكشف سامسونغ عنه وعن أحدث هواتفها بمؤتمر الجوال العالمي هذا العام.

ويشير موقع بوبيولار ساينس، المعني بالشؤون العلمية والتقنية، إلى أنه مع توجه غوغل لصنع هاتف ذكي بنفسها اقتداء بـ آبل، فإن غلاكسي إس7 إدج قد يكون ضمن آخر أجهزة أندرويد الذكية من الفئة العليا التي تطرحها سامسونغ، لكن في ظل وجود نظام التشغيل “تايزن” الذي تطوره الشركة الكورية ذاتها، فإن هذا السيناريو قد يكون بعيد الاحتمال.

مواصفات جالكسي إس7 إدج من سامسونج:

وتتحدث أحدث التسريبات عن أن جالكسي إس7 إدج سيأتي بشاشة من نوع سوبر أموليد بقياس 5.5 بوصات بدقة 2560 × 1440 بكسلا، وسيضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم أربعة غيغابايتات.

وإلى جانب هذا الهاتف، ستطرح الشركة مواصفات جالكسي إس7 الذي سيأتي بشاشة قياس 5.1 بوصات تملك الدقة ذاتها للهاتف السابق، وستديره بطارية بسعة ثلاثة آلاف مللي أمبير/ساعة، وسيأتي -وفق التسريبات- بطرازين بالنسبة للمعالج، تبعا للبلد، الأول سيضم معالجا من نوع إكزينوس 8890 الذي تطوره سامسونج نفسها، أما الثاني فسيضم معالج “سنابدراغون 820” من شركة كوالكوم الأميركية.

وتشير أغلب التسريبات إلى أن الكاميرا الخلفية للهاتف المقبل ستأتي بدقة 12 ميجابكسل، مما قد يعتبر خطوة إلى الوراء مقارنة بكاميرا هاتف جلاكسي إس6 الحالي والتي تبلغ دقتها 16 ميجابكسلا، في حين يؤكد آخرون أن عدد الميجابكسلات وحدها ليس دليل جودة أداء الكاميرا، فـ آيفون 6 إس بلس يملك كاميرا بدقة 12 ميجابكسل، ونيكسوس 6 بي كاميرته بدقة 12.33 ميجابكسل، وقد احتل الهاتفان مراتب متقدمة في تصنيف موقع دكسومارك المتخصص في تقييم كاميرات التصوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *