مواصفات وسعر هاتف ايفون iPhone 14 المنتظر

مفهوم – تتزايد التسريبات عن هاتف ايفون iPhone 14 والذي من المرجح أن تقوم آبل بتصنيع هاتف iPhone 14 في وقت واحد بمصانع في الصين والهند.

وحسب التسريبات فسيقدم iPhone 14 ترقيات كبيرة للكامير، حيث ستقدم آبل ترقيات وتحسينات كبيرة على الكاميرا في ايفون 14 فمن المتوقع أن تزود آبل هواتف iPhone 14 بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

لكن التحسينات لا تتعلق فقط بدقة الكاميرا التي ستصبح 48 ميجابكسل بدلا من 12 ميجابكسل، حيث ستأتي الكاميرا بحجم بكسل كبير يصل إلى 2.5 ميكرومتر، وهو الأكبر كثيرا مقارنة مع هواتف ايفون 12 وهواتف ايفون 13 وأقوى الهواتف الذكية بنظام أندرويد.

وبالإضافة إلى الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل القادرة على التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل، فمن المتوقع أن توفر هواتف ايفون 14 أيضا إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K، وهي الميزة المتوفرة الآن في العديد من هواتف اندرويد مثل جالاكسي اس 21 الترا.

كما ستدعم هواتف iPhone 14 أيضا عرض مقاطع الفيديو بدقة 8K المصورة بواسطة آيفون عبر الشاشات أو أجهزة التلفزيون المدعومة، ومع اقتراب إطلاق آبل نظارة للواقع المختلط أو الواقع المعزز، فإن المحلل Kuo يقول أن هواتف 2022 ‌iPhone‌ ستنشئ مقاطع فيديو وصورا مناسبة أكثر لها.

تصميم ايفون 14

أما عن تصميم iPhone 14 ايفون 14 والأجيال المقبلة من ايفون، فإنه من المتوقع أن تتوفر هواتف ايفون 13 هذا العام 2021 مع “نوتش” بحجم أصغر قليلا، فيما تأتي هواتف ايفون 14 أو هواتف ايفون 2022 بكاميرا أمامية في ثقب داخل الشاشة، على أن تقدم آبل شاشة كاملة بدون أي نوتش أو ثقب مع وجود مستشعر للبصمة Touch ID أسفل الشاشة نفسها.
الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة

وفقا لتسريب جديد من DylanDKT، فإن سلسلة هواتف ايفون 14 ستضم 4 اصدارات تشمل iPhone 14 وiPhone 14 Max، بالإضافة إلى iPhone 14 Pro وايفون 14 برو ماكس، وذلك بشاشة 6.1 بوصة و6.7 بوصة فقط، على أن يتوفر الإصدارين بمواصفات أقوى وتكلفة اعلى ايفون 14 برو و14 برو ماكس بتصميم يعتمد على وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة نفسها.

مع الحفاظ على التقنيات الخاصة ببصمة الوجه FaceID مخفية أسفل الشاشة، فيما يحتفظ كل من ايفون 14 و14 ماكس بنفس تصميم الجيل الحالي (ايفون 13)، مع وجود الكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه في نوتش أعلى منتصف الشاشة.

تصميم ايفون 14 برو و14 برو ماكس

وفيما تخطط شركة Apple للحفاظ على تصميم الجهة الأمامية والشاشة في كل من ايفون 14 و14 ماكس بشاشة أكبر المميز بوجود “نوتش” يتضمن الكاميرا الأمامية وتقينات بصمة الوجه ، فقد ظهر تقرير جديد من المحلل الموثوق منه روس يونج والاستشاري في مجال صناعة الشاشات أكد أن آبل ستتخلى عن “النوتش” في كل من ايفون 14 برو و14 برو ماكس.

لكن بدلا من الاعتماد على وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة فقط كما هو متوقع مع إخفاء تقنيات بصمة الوجه FaceID، فإن كلا الهاتفين سيحملان تصميما توجد فيه الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة، إلى جانب ثقب آخر يشبه حبة الدواء مدمج به تقنيات بصمة الوجه التي من الصعب إخفائها أسفل الشاشة، وهو التصميم الغريب لكن قد يعتاد عليه المستخدمين كما اعتادوا على “النوتش” الذي واجه انتقادات كبيرة عند توفيره للمرة الأولى في iPhone X.

وحسب تقرير جديد لمينج شي كو المشهور بدقة أخباره المتعلقة بشركة آبل، فإن آبل تخطط لتزويد كل من ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس فقط بالجيل الجديد من معالجاتها A16، على أن يعمل كل من ايفون 14 و14 ماكس بمعالج A15 الذي تعتمد عليه آبل في هواتف ايفون 13.

كما أن كل من iPhone 14 Pro و14 Pro mAX سيحصلان على ذاكرة وصول عشوائي (رام) LPDDR 5 أسرع، فيما يأتي كل من ايفون 14/14 ماكس بذاكرة وصول عشوائي ومن الجدير بالذكر أن سلسلة 14 Pro ستحصل أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR 4X أبطأ.

سعر هاتف آيفون 14

تداولت بعض التقارير أن من المتوقع أن يبدأ سعر هاتف آيفون 14 حوالي 799 دولار أميركي، وهو نفس السعر السابق لهاتف آيفون 13 النسخة السابقة، ذي الشاشة التي تبلغ 6.1 إنش.

وفي حال عرض هاتف آيفون 14 الجديد بنفس سعر النسخة السابقة، فسيكون ذلك العام الثاني على التوالي الذي يكون فيه الهاتف بالثمن نفسه، كما ولا يتوقع أن يعرض نسخة مصغرة للهاتف الجديد آيفون 14.

ملخص مواصفات ايفون 14 برو المسربة

ويمكن تلخيص مواصفات ايفون 14 برو/برو ماكس المعروفة حتى الآن وفقا للتسريبات والتقارير المنشورة عن الجيل المقبل من هواتف آيفون في:

الشاشة: 6.1 بوصة (6.7 بوصة بالنسبة لايفون 14 برو ماكس).

تردد الشاشة: 120 هرتز بتقنية ProMotion لضبط تردد الشاشة تلقائيا من 1 إلى 120 هرتز وفقا للمحتوى أو السياق.

التصميم: حواف أقل مع وجود الكاميرا الأمامية وتقنيات بصمة الوجه FaceID في ثقب في الشاشة على هيئة دائرة بجوارها حبة دواء.

دعم ميزة Always-on Display مع الإصدار الجديد iOS 16.

المعالج: A16 Bionic.

ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت.

الكاميرا الرئيسية: 48 ميجابكسل.

كاميرا أمامية جديدة أفضل.

دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K.

دعم Wi-Fi 6E.

منفذ Lighting مثل الإصدار السابق.

شاركها

اترك تعليقاً