ميزة Nearby Share في أندرويد

مفهوم – ميزة لنقل الملفات لاسلكياً بين هواتف أندرويد تدعى Nearby Sharing وهي المنافس المباشر من جوجل لميزة AirDrop من آبل.

وكانت ميزة نقل الملفات عبر تقنية NFC قد واجهت مشاكل وضعف في الإقبال من مستخدمي أندرويد ما جعل جوجل تتخلى عنها في أندرويد 10 وجعلتها مقتصرة على تطبيقها لإدارة الملفات Files فقط.

ظهرت العديد من الشائعات التى تشير إلى أن شركة جوجل قد تطرح ميزة جديدة تعرف بـ Nearby Share لمستخدمي أندرويد، حيث كشفت العديد من التقارير أن الشركة تجري حاليا اختبارا تجريبيا لهذه الميزة الجديدة، وقد تشارك المزيد من المعلومات عنها.

ميزة Nearby Share في أندرويد:

هي ميزة ستكون متاحة لهواتف أندرويد وستكون شبيهو بميزة Airdrop التي تأتي في أجهزة أبل، إذ يمكن استخدامها لنقل الملفات بسرعة وبشكل لاسلكي بين هواتف أندرويد القريبة، حيث تعمل لنقل الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الروابط والتغريدات أيضًا.

لكن في نفس الوقت لا تتيح استخدام ميزة المشاركة لإرسال أشياء عشوائية إلى أشخاص غرباء لا تعرفهم، حيث يتعين على المستخدم إعداد الميزة وجعل هاتفه مرئيًا للآخرين، ويتم ذلك بسهولة عبر الإعدادات السريعة، قبل أن يتمكن من تلقي المحتوى المُرسل إليه، كما يجب عليه قبول الملف الذي يتلقاه يدويًا قبل أن يفتحه على الهاتف.

فيما لا تعد جوجل الوحيدة التى تعمل علي مثل هذه الميزة، حيث تعمل العديد من الشركات على طرح مميزات مماثلة، لكن في نفس الوقت فإن الأمر لمختلف في ميزة Nearby Share من جوجل أنها يجب أن تتوافق مع مختلف المنتجات التي تعمل بنظام أندرويد عبر مختلف الشركات المصنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *