فلوس ريال دولار

نصائح بيع المستعمل على الانترنت

مفهوم – مواقع بيع الأشياء المستعملة إنتشرت على الانترنت بشكل كبير، سواء على المستوى العالمي أو العربي، وكثيرًا ما تنفع المستخدمين عند الرغبة في بيع هواتفهم أو حواسبهم المستعملة للحصول على أفضل سعر.

ومهما كان هاتفك الذكى أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك قديم فهناك شخص ما على الإنترنت يريد شراءه، وهناك سوق كبير ومستخدمون يحتاجونه، لذلك لا تيأس وتعطيه لأقرب شخص يقوم بعرض عليك بعض الأموال للشراء، لأنه يمكنك تحقيق مبلغ أفضل من وراءه، ولكن للقيام بهذا هناك العديد من الخطوات التى يجب اتباعها حتى تتمكن من تحقيق أعلى سعر ممكن.

ونرصد لك بعض أهم تلك النصائح والخطوات خلال هذه المقالة.

نصائح بيع المستعمل على الانترنت:

– قم بعرض الجهاز الخاص بك على الإنترنت والأسواق الإلكترونية بدلاً من الأماكن التقليدية وهذا لأن عدد المستخدمين أكبر وتحصل على عروض متعددة.

– نظف جهازك جيدًا واجعله يبدو نظيفًا ولا تترك الشاشات المكسورة أو المخدوشة، خاصة فى حالة الهواتف الذكية، فكلما كان هاتفك سليمًا بدون كسر وخدش فستحصل على مال أكثر.

– عليك عرض الإكسسوارات الأصلية مع الجهاز فلا أحد يقدم أموال مناسبة لشاحن أو سماعة غير أصلية ولا أحد سيقبل على الشراء من الأساس إذا كان الهاتف بدون إكسسواراته.

– التقط صورًا جيدة لجهازك قبل عرضه خاصة من الجوانب والخلف ليروا بأنفسهم أن الجهاز فى حالة جيدة.

– قبل تحديد السعر الذى تريده فى الجهاز الذكى الخاص بك عليك القيام بجولة على الأسعار المعروضة فى الأجهزة المماثلة وبعد ذلك حدد السعر الذى تراه مناسب بالنسبة لما رأيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *