نصائح عند شراء لاب توب لأول مرة

مفهوم – تجربة شراء أول جهاز لاب توب أو حاسوب شخصي، تحتاج إلى مساعدة قليلة من أهل الخبرة في السعر والإمكانبات والماركة المناسبة والأفضل حسب متطلبات كل شخص، لذلك نستعرض خلال درس اليوم بعض الأمور التي يجب التركيز عليها عند شراء لاب توب وأخذها في الإعتبار.

عندما نقوم بشراء جهاز حاسوب لاب توب أولاً يجب معرفة ماذا سيقوم به هذا الجهاز بعد شراءه هل هو لمؤسسة ادارية ام لصحفي أم منزلي فاذا كان الحاسوب سيستخدم في مؤسسة ادارية غير ضروري ان تشتري افضل الاجهزة واحدثها في السوق.

لانها فقط ستستخدم للتصفح وليس لبرامج المونتاج أو الالعاب أما الصحفي والمنزلي يجدر شراءها بأفضل المواصفات وذلك لان البرامج لن تعمل الى بحاسوب ذات مواصفات عالية، نبدأ الآن في أهم الأمور التي يجب التركيز عليها عند شراء اللاب توب:

1. المعالج أو cpu

وهو أهم جزء في الحاسوب، وللمعالجات أرقام مثلاً intel core 3 i 3110 m

ويمكن تقسيم رقم المعالج الى فئتين، رقم عام أو ظاهر ورقم الداخلي.

الرقم العام أو الظاهر هو core 3 i, core 5 i, core 7 i وهذه عبارة عن أرقام عامة تصدرها الشركة لكن بالنسبة للمختصين في مجال الحاسوب الرقم الداخلي أهم من هذه الارقام 3110 m, 0 341,3110qm

فتوجد معالجات core 3 i أفضل وأقوى من core 5 i وذلك اعتماداً على الرقم الداخلي وتوجد مواقع مقارنة بين المعالجات مثل cpuboss.com وهو موقع رائع يقوم بالمقارنة بشكل تفصيلي بين معالجين انت تختارهما اذا كنت تريد معرفة من الأفضل.

2. الذاكرة أو Ram

وهي عبارة عن أرقام زوجية 2 Ram, 4 ram, 6 ram, 8 ram وكلما ارتفع الرقم كان جهازك الحاسوب اسرع في الأداء.

3. الهارد ديسك أو Hard Disk

وهو مساحة الحاسوب أو الحيز وتوجد مساحات كثيرة أبرزها 500 g, 240 g, 320 g وذلك حسب استخدام الشخص فمثلاً لو كان لصحفياً أو مهندساً أو لطفل ليلعب به يجب أن تكون مساحته كبيرة أما لمؤسسة فغير ضروري أن يكون حجمه كبير يكفي 240جيجا.

4. كرت الشاشة أو Graphics Card

هو الجزء المسؤول عن معالجة ملفات الرسوميات كالألعاب والبرامج التصميمه في الكمبيوتر وتحويلها إلى صور وعرضها على الشاشة ويجب على المشتريين أن يهتموا لقوته خصوصاً لمحبين الألعاب القوية وبرامج التصميم الثقيلة.

وهكذا عرضنا عليكم أهم أجزاء الحاسوب التي يجب التركيز عليها وما هذه الا نبذة صغيرة في الحاسوب، وبالطبع الموضوع مرسل للمبتدئين أو للذين لأول مرة سيشترون لاب توب.

شاركها

اترك تعليقاً