نصائح لتسريع الكمبيوتر

مفهوم – بطء الحاسب من المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين، خاصة مع الرغبة في إنهاء عمل أو شئ محدد بشكل سريع على الكمبيوتر.

وحتى إذا حافظت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خاليا من الفيروسات، وامتنعت عن تحميل البرامج المشكوك بها، ففى النهاية ستواجه مشكلة أيضا من بطء جهاز الكمبيوتر، إلا أن هناك مجموعة من الحلول السهلة والبسيطة التى يمكنها أن تزيد من سرعة جهاز الكمبيوتر وتجعل يقوم ببدء التشغيل بشكل أسرع، نصائح لتسريع الكمبيوتر:

1- حافظ على سطح المكتب فارغا:

تعد واحدة من أبسط الطرق التى تساعد على سرعة فتح جهاز الكمبيوتر، فوجود الكثير من الملفات والصور والمجلدات والبرامج وغيرها على سطح المكتب، يجعل الجهاز يستغرق وقت أطول لتحميلها، كما أنها ترهق ذاكرة الوصول العشوائى بشكل كبير للغاية، لذا احرص دائما على بقاء سطح المكتب فارغا طوال الوقت.

2- قم بإنهاء عمل البرامج غير المستخدمة “لأجهزة ماك فقط”:

لا يعنى الضغط على علامة “×” الموجودة فى أعلى النافذة أنك قمت بالفعل بإغلاق التطبيق خاصة على أجهزة “ماك” حيث ستظل هذه البرامج تعمل فى الخلف، لذا يجب على المستخدم التأكد من إغلاق جميع البرامج التى لا يحتاجها بشكل كامل لكى لا تعمل عند بدء تشغيل الجهاز مرة أخرى.

3- إغلاق البرامج من قائمة “التشغيل التلقائى”:

هناك الكثير من البرامج التى تقوم بالتشغيل التلقائى بمجرد تشغيل جهاز الكمبيوتر على الرغم من أن المستخدم قد لا يحتاجها، لذا يجب على المستخدم التأكد من قائمة التشغيل التلقائى وفحص البرامج التى لا يحتاج لتشغيلها عند فتح جهاز الكمبيوتر كى لا تستهلك مساحة من ذاكرة الوصول العشوائى.

4-أحرص دائما على إزالة الملفات المؤقتة:

من المعروف أن الكثير من البرامج تستخدم ملفات مؤقتة، والتى غالبا ما تكون مساحتها قليلة للغاية، إلا أنه مع كثرة هذه الملفات فإنها تسبب مشكلة فى النهاية، لذا يجب على المستخدمين التخلص طوال الوقت من هذه الملفات المؤقتة من خلال العديد من البرامج البسيطة التى يمكنها القيام بمثل هذه الأمور.

شاركها

اترك تعليقاً