نصائح لقناة يوتيوب ناجحة

مفهوم – النجاح على يوتيوب أصبح هدف للكثيرين، حيث أن يوتيوب منصة الفيديوهات الأشهر والأوسع إنتشارًا على مستوى العالم.

ويعد إنشاء قناة على يوتيوب YouTube أمرًا بسيطًا، كما أن إنشاء قناة لعلامتك التجارية أمر سهل وسريع، لكن وفي الوقت الذي يدرك فيه الجميع أهميّة هذه المنصّة ودورها الكبير في نشر العلامة التجارية، فإن العديد منهم يكتفي بمجرّد التواجد عليها.

حيث قد يواجه الكثير من أصحاب القنوات صعوبات في تحقيق النجاح المنشود بعد مرور مدة من بداية رفع الفيديوهات، لذا نستعرض خلال هذه المقالة عدد من النصائح التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح إن شاء الله على يوتيوب.

نصائح لقناة يوتيوب ناجحة

اختر تخصصًا يثير اهتمامك

يجب عليك اختيار مواضيع تفهمها جيدًا وتحتل في الوقت نفسه مكانًا معينًا يهم معظم الزوار. وبالرغم من أن المنافسة قد تكون شديدة في حال إنشاء محتوى حول موضوع يجد بحث كثيف. ولكن يمنحك إنشاء محتوى قيم وتقديمه بطريقة بسيطة فرصة للانتشار أكثر.

وتذكر أن الثواني الخمس الأولى من مقطع الفيديو في قناتك مهمة للغاية. حيث يصدر المشاهدون أحكامًا فورية حول ما إذا كانوا يستمرون في المشاهدة أم لا. لذا احرص على جذب انتباه المشاهدين على الفور وإلا فقدتهم.

تفاعل مع جمهورك

عليك ألاّ تهمل أبدًا حقيقة أن اليوتيوب هو أحد قنوات التواصل الاجتماعي، وبذلك فهو يحتاج إلى تفاعل اجتماعي. إن كنت تكتفي بنشر مقاطع الفيديو وحسب دون المشاركة في الردّ على التعليقات أو النقاشات التي تدور بين الجمهور، فأنت تضيّع على نفسك فرصة ذهبية لتوسيع قاعدة متابعيك وإنجاح قناتك.

يكافئ موقع يوتيوب القنوات ذات الأداء المتميّز من حيث التفاعل سواءً كان ذلك تعليقات أو إعجابات أو مدّة الوقت التي يقضيها المتابعون في قناتك، حاول قدر الإمكان أن تردّ على جميع التعليقات التي تصلك (إن استطعت)، وادعُ المتابعين إلى التفاعل مع مقاطع الفيديو التي تنشرها من خلال ذكر ذلك في الفيديو نفسه.

اقرأ ايضًا:

كتابة العناوين في يوتيوب

يعد إنشاء محتوى مفيد هو الخطوة الأولى فقط. إذ إن نشره بطريقة يمكن لمحركات البحث العثور عليه بسهولة ووضعه في مكان بارز أمر شديد الأهمية.

وبالرغم من أن هذا الأمر يتعلق بصورة أساسية بخوارزمية بحث يوتيوب. ولكن العنوان الذي تضعه لمقطع الفيديو أمر بالغ الأهمية للحصول على جمهور.

نتيجة لذلك يجب عليك تعلم فن كتابة العناوين التي تمثل المحتوى والمصممة بعناية لجذب انتباه المشاهدين.

كن على إطلاع دائم

حاول البقاء على إطلاع على الأحداث العالمية التي تجرى حول موضوع قناتك في يوتيوب وإنشاء المحتوى المرتبط بما يحدث بسرعة واحترافية.

وإذا كان الملايين من الأشخاص مهتمين بشيء ما، فإن جمهورك المحتمل لمقطع الفيديو قد يكون أيضًا بالملايين.

ومع ذلك يجب أن تكون سريعًا في إنتاج المحتوى بناءً على الأحداث الجارية حول موضوع قناتك. وإلا فلن تكون هذه الأحداث جاذبة للمشاهد بحلول الوقت الذي يتم فيه بث مقطع الفيديو.
إنتاج محتوى بجودة عالية

من المستحسن شراء المعدات المناسبة لإنتاج المحتوى الاحترافي وبجودة عالية إذا كنت ترغب في المنافسة.

وإذا كان مقطع الفيديو يحمل عنوانًا مناسبًا ويتناول موضوعًا حديثًا فلا شك في أنه يجذب الجمهور.

ومع ذلك لكي يستمروا في المشاهدة حتى النهاية فأنت بحاجة إلى جودة صوت وصورة عالية وعمليات إنتاج احترافية.

اترك تعليقاً