هاكر اختراق

نصائح للحماية من اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

مفهوم – يواجه يوميًا العديد من المستخدمين مشاكل تتعلق بالحماية وإختراق الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة مع زيادة الهجمات والطرق التي يتبعها المخترقون.

حيث يتبع قراصنة الانترنت أساليب جديدة ومبتكرة من أجل اختراق وسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها “فيس بوك” و”تويتر”، لذا قدم تقريرا لمجلة ذا ستار الأمريكية عددا من النصائح الواجب على مستخدمى السوشيال ميديا اتباعها لحماية حساباتهم.

إذ يعانى المستخدمون من القلق المستمر، خشية من استحواذ القراصنة على حساباتهم والوصول إلى البيانات الشخصية والصور ومقاطع الفيديو الخاصة، وبياناتهم البنكية.

وأشارت الصحيفة إلى عدة نصائح من شأنها الحد من عمليات السطو على البيانات، وعلى رأسها عدم فتح موقع التواصل باستخدام أى رابط غريب أو غير آمن، جنبا إلى جنب تحميل تطبيق موقع التواصل من المتجر الالكترونى الرسمى، وفتحه بصورة مباشرة من التطبيق.

كما نصح التقرير بالحذر الدائم على مواقع التواصل، وعدم وضع الكثير من المعلومات الشخصية، حتى إذا ما تم سرقة حسابك لا يتمكن الهاكرز من الاستفادة منه.

وطالب التقرير المستخدمين بالاستفادة من الخواص والإعدادات التى تضعها مواقع التواصل من أجل زيادة الخصوصية، والتى تحجب إمكانية إطلاع الغرباء على تفاصيل عديدة من بياناتك الشخصية.

واخيرا على المستخدمين تجنب استخدام الخدمات التى تزعم أنها ستظهر “آخر من أطلع على حسابك”، أو تقدم لك قسائم شراء أو تخفيضات لماركات تجارية شهيرة بصورة مبالغ فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *