نصائح مفيدة في تعلم اللغة الانجليزية

مفهوم – تعلم اللغة الانجليزية يعتبر رحلة مستمرة وفي أوقات كثيرة ربما نحتاج إلى نصائح تساعدنا على تسريع تعلم اللغة الانجليزية.

نستعرض خلال هذه المقالة عدد من النصائح المفيدة في تعلم الانجليزية المقتبسة من عدد من المواقع المختلفة.

فكل شخص خلال رحلة تعلمه يستطيع ان يلخص رحلته في عدد من النصائح التي بالتأكيد تختصر على الكثيرين الكثير من الوقت والمجهود.

نصائح مفيدة في تعلم اللغة الانجليزية

اقرأ

لا أتحدث هنا عن قراءة روايات ضخمة أو مقالات علمية معقدة، وإنما الفكرة أن تقرأ أي شيء باللغة الإنجليزية يمر أمامك، أبسطها، من لوحات الإعلان و أسماء المؤسسات إلى قصص بسيطة و أقوال الأدباء و الحكماء الشهيرة، اقرأ أي شيء لتضرب عصفورين بحجر واحد؛ تزيد من مفرداتك اللغوية عن طريق التكرار، و تعود لسانك على الإفصاح، لذا اقرأ اقرأ يا ابن آدم.

كن يقظا ونشيطا

عندما تحدد وقتًا لنفسك لدراسة اللغة الإنجليزية، تأكد من تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت. أنت شخص مشغول وترغب في رؤية النتائج بسرعة. فيما يلي أربع طرق يمكنك من خلالها استخدام وقتك بأفضل الطرق.

تحدث لنفسك

تحدث لنفسك بما اسطعت من مفردات إنجليزية، اخلق حوارا بينك و بين ذاتك، غني لنفسك، كيفما كان صوتك، هذا سيساعدك على النطق الجيد.

اقرأ ايضًا: طرق تساعد في تعلم كلمات اللغة الإنجليزية بشكل أسرع

تعلم المفردات

قد يذهب البعض إلى الإعتقاد بأن حفظ المفردات هي طريقة قديمة للتعلم، لكن بالله عليك، هل توجد لغة بدون مفردات؟ لا، لا توجد، إذن خذ من وقتك اليومي دقيقة و احفظ كلميتن و مقابلهما، وكررهما حتى تمل من التكرار، و كونها في جمل مفيدة ليسهل عليك تذكرها.

تطبيق ما تعلمته

بالنسبة للمفردات الجديدة ، من الجيد أن تكتب مثالاً لجملة خاصة بك بالكلمة الجديدة ، ثم حاول استخدامها في أسرع وقت ممكن. إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فعليك على الأقل “مراجعة” الكلمة والجمل الجديدتين في اليوم التالي والأسبوع التالي والشهر التالي وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً