نصائح من جوجل في تطبيق يوتيوب للأطفال

مفهوم منذ إطلاق تطبيق يوتيوب للأطفال أو يوتيوب كيدز فى عام 2015 كان أحد أكثر تطبيقات بث الفيديو شيوعًا بين صغار السن، إذ يسمح التطبيق للأطفال بمشاهدة مقاطع فيديو YouTube، مع إعطاء أدوات لأولياء الأمور للتأكد من أن المحتوى مناسب لأعمار الأطفال.

وتحدثت كلير ليلى، مدير السياسات العامة لسلامة الطفل فى Google EMEA، إلىMirror موقع ، عن الميزات والنصائح التى تضمن تحقيق أقصى استفادة من تطبيق يوتيوب للأطفال.

نصائح من جوجل للآباء في تطبيق يوتيوب للأطفال:

إعدادات البحث

إذا كنت لا تريد أن يبحث طفلك عن مقاطع الفيديو فيمكنك اختيار تعطيل وضع البحث، وأوضحت “ليلى”: “يمكنك تشغيل البحث لإتاحة الفرصة لطفلك للاستكشاف بشكل أوسع، أو متابعة البحث لتقييد تجربة طفلك على مجموعة محدودة من مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل والقنوات”.

المحتوى الآمن

يسمح وضع “المحتوى المعتمد” للآباء بتحديد مقاطع فيديو وقنوات فردية لإتاحتها لأطفالهم، وقالت ليلى: “لدى الآباء القدرة على انتقاء المحتوى الذى يستطيع أطفالهم مشاهدته داخل التطبيق، أو اختيار مقاطع فيديو أو قنوات معينة يرغبون فى استبعادها.

ملف لكل طفل

إذا كان لديك عدة أطفال فيمكنك إنشاء ملفات تعريف منفصلة لكل منهم، وقالت ليلى: “يمكن للوالدين اختيار إعدادات البحث والمحتوى الفردى لكل ملف شخصى من هذه الملفات الشخصية لتعيين التجربة المناسبة لكل طفل من أطفالهم.

رمز المرور للأطفال

لمنع الخلافات الشقيقة، يمكنك السماح لأطفالك باختيار رمز المرور الشخصى لملفهم الشخصى.

ضبط المؤقت

يشتمل تطبيق YouTube للأطفال على أداة ضبط للوقت، لذلك يمكن للآباء تحديد وقت المشاهدة لأطفالهم.

فيديوهات 360 درجة

واحدة من أكثر الميزات الممتعة على YouTube للأطفال هى دعم الفيديو بنطاق 360 درجة، ما عليك سوى تحريك هاتفك أو جهازك اللوحى ونقل الطفل إلى عالم آخر.

شاركها

اترك تعليقاً