آبل ومايكروسوفت يهنئان سوندار بيتشاي

مفهوم – بعدما تقلد سوندار بيتشاي منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، وذلك بعد إعلان مؤسسي شركة جوجل لاري بيج وسيرجي برين عن إطلاق شركة جديدة وهي Alphabet والتي يندرج تحتها العديد من الشركات الآخرى منها جوجل.

قام تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل بتهنئة سوندار بيتشاي بمنصبه الجديد في الشركة، كما قام ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بتهنئة سوندار بيتشاي.

من هو سوندار بيتشاي

ولد سوندار بيتشاي في الهند، ونشأ ضمن عائلة فقيرة، وعاش هو وعائلته في منزل من غرفتين، وكان لبيتشاي نصيبه من النوم على الأرض في غرفة المعيشة بجانب أخيه، ولم تملك عائلته أي سيارة أو تلفاز.

وبدأ حياته من إنسان بسيط في عائلة فقيرة ثم قام بتطوير نفسه ليصل إلى ما هو عليه الآن، وكان بيتشاي من ألمع الطلاب أثناء دراسته الهندسة المعدنية في جامعة IIT Kharagpur.

وبعد إنهائه للمرحلة الجامعية حصل على منحة من جامعة ستانفورد، وكلفته تذكرة الطيران مبلغا أكثر مما يحصل عليه والده، وانضم بيتشاي إلى شركة جوجل في عام 2004.

وبدأ حياته العملية وعمل في عدة أقسام مختلفة، ورأس عدة أقسام منها أندرويد ومتصفح جوجل كروم، في حين أن عائلة بيتشاي لم تملك أي هواتف خلوية حتى أتم ولدهم عمر 12 عاما.

ويعتبر بيتشاي أحد أكثر الشخصيات المعروفة بين المطورين خاصة أنه يدير ويقدم مؤتمر جوجل I/O بنفسه.

ويعتبر بيتشاي هو ثاني رجل هندي يتولى منصب كبير في الولايات المتحدة بعد تولي جاره ساتيا نادالا إدارة شركة مايكروسوفت في العام الماضي.

بيتشاي الذي بدأ كموظف في جوجل وتدرج بالمناصب حتى وصل الآن إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل بعمر 43 عاماً، وذلك بعد الإعلان عن تأسيس شركة جديدة من قبل مؤسسيها وهي Alphabet لتصبح هي الشركة الأم وتصبح جوجل جزءا منها.

 

شاركها

اترك تعليقاً