أخطاء شائعة عند التقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا Diversity Visa

مفهوم – مع بداية شهر أكتوبر من كل عام، يفتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج “هجرة التنوع” Diversity Visa، ويستمر حتى 5 من نوفمبر، على أن تعلن نتيجة القرعة في مايو.

وتبدأ المقابلات الشخصية للفائزين في شهر أكتوبر، ويعد البرنامج من أقوى طرق الهجرة الذي بدأ تفعيله منذ عام 1995.

دعونا في البداية نتعرف على ما هو برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا Diversity Visa ثم ننتقل إلى أكثر الأخطاء أثناء التقديم.

ما هو برنامج Diversity visa؟

تقوم إدارة الهجرة سنويا بقبول طلبات خمسين ألف شخص من خلال القرعة التي يطلق عليها “اللوتري” بهدف تنويع المجتمع الأميركي من خلال طلبات الهجرة من الدول التي تظهر الإحصاءات أن عددا قليلا منها هاجر إلى البلاد. وفي المقابل يتم استثناء الدول استقبلت منها الولايات المتحدة أعدادا كبيرة السنوات السابقة مثل الصين والفلبين.

تقدم أكثر من 23 مليون شخص لبرنامج الهجرة الأميركي عام 2018، من بينهم أربعة ملايين عربي، كما تقدم للبرنامج أكثر من مليوني مصري رغم أن نصيب بلدهم من الهجرة العشوائية هو 3200 شخص فقط، بحسب تقرير صادر عن مكتب الشؤون القنصلية التابع للخارجية الأميركية.

ونتيجة لندرة الفرص، فقد يحتاج الفوز بفرصة الهجرة إلى مزيد من الحظ، خاصة أن الاختيار يتم إلكترونيا دون أي تدخل بشري، ولذلك يقع البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحيانا. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح لتجنب خسارة فرصتك بالفوز بـ “اللوتري” إذا كنت من الراغبين في الهجرة.

أخطاء شائعة عند التقديم في الهجرة العشوائية إلى أمريكا Diversity Visa:

1- عدم الدقة في تقديم المعلومات المطلوبة وتحديدا الصور، إذ يجب تقديم صورة شخصية إلكترونية حديثة مرفقة مع الطلب بمواصفات محددة وغير معدلة ببرامج التصحيح مثل فوتوشوب، ويتوافر على موقع الخارجية أداة لتحديد ما إذا كانت الصورة صحيحة ومقبولة أم لا.

2- عدم تطابق المعلومات مع الواقع، سيتم التحري عن كافة المعلومات المقدمة منك من خلال المقابلة الشخصية.

3- تغيير أو فقد جواز السفر قد يحرمك من تأشيرة الهجرة في حال الفوز بها، إذا لم تتمكن من إثبات سبب تغيير البيانات، لذا فإن الاحتفاظ بصورة من جواز السفر دائما قد تنقذك من تلك الأزمة.

4- عدم الاحتفاظ برقم تأكيد الاستمارة قد يحرمك من فرصة الهجرة في حال فوزك.

5- كتابة الحالة الاجتماعية بصورة خاطئة، كأن يقدم المخطوبان طلب الهجرة باعتبارهما زوجين بدعوى أنهما سيتزوجان قبل موعد إعلان نتيجة القرعة.

6- يجب ذكر بيانات الأبناء وصورهم، حتى ولو كانوا من زواج سابق، ولا نية في هجرتهم معك.

7- التسجيل بدولة الإقامة وليس دولة الميلاد، تأكد أنك تنتسب إلى دولة ميلادك، فهذه القاعدة لا تستثنى بأي حال.

شاركها

اترك تعليقاً