أسرار زيادة الربح من يوتيوب

مفهوم – الربح من يوتيوب أصبح من وسائل الربح التي يعتمد عليها الكثيرون، ومع زيادة الإقبال على يوتيوب يحتاج الأمر إلى زيادة المجهود والإنتاجية لتحقيق الأرباح، فبالتأكيد كل صاحب قناة على يوتيوب في حاجة إلى الكثير من العمل وبالتالي رفع الإنتاجية والعمل بشكل مستمر.

لا توجد نتائج دون العمل ولا يمكن للسماء أن تمطر مالا دون عمل واجتهاد وجهد كبير مبذول، الربح السريع على الإنترنت أو في أي مجال من مجالات العمل الواقعي والإفتراضي هي أسطورة كاذبة وقبل الوصول للربحية هناك مسيرة من التعلم و التطبيق وعندما تبدأ في جني المال عليك أن تحافظ على العمل باستمرار للحصول على نتائج متزايدة.

في هذا المقال سنتكلم عن نصائح و أسرار لزيادة الإنتاجية على يوتيوب، التطبيق هو المفتاح الوحيد لتتحول إلى حقيقة:

• ضع أهدافا وتابع النتائج

عليك أن تضع الأهداف الخاصة بك لقناة يوتيوب التي تديرها، كم من عدد مشاهدات تريد تحقيقها يوميا و كم من ربح يومي و كم من اشتراكات جديدة؟

ضع في البداية هدفا معقولا و منطقيا لتحقيقه في الشهر الأول و اشتغل من أجل ذلك مع مراقبة النتائج و تتبع مسار تحقيق الأهداف التي وضعتها سواء بشكل يومي أو أسبوعي.

في بداية حياة القناة لا تنتظر الكثير من النتائج و لا تتبع الاحصائيات بكثافة لأنك ستصاب بالإحباط.

• ضع استراتيجية لما ستقدمه في القناة

من الجيد أن تعرف مسبقا ما ستتناوله من مواضيع على القناة الخاصة بك و كيف ستقدمها للمشاهدين، أن تكون هذه الصورة موجودة أمامك مسبقا هي في صالحك إذ ستساعدك في العثور على المواضيع التي ستتناولها بسهولة و سرعة و دون توقف.

غياب التصور الشامل لما ستقدمه على القناة الخاصة بك من شأنه أن يصيبك بحالة من غياب الأفكار و بالتالي إنتاجية أقل للفيديوهات و عدم الإلتزام بالنشر اليومي أو الأسبوعي حسب ما حددته سابقا من أهداف.

• برمج حلقات هذا الأسبوع و هذا الشهر

بناء على الاستراتيجية التي وضعتها و التي توفر لك نظرة شاملة لما ستقدمه للمشاهدين من محتوى، سيكون من السهل الآن تحديد ما ستتكلم عنه هذا الأسبوع أو هذا الشهر إن كنت تعتمد سياسة حلقات قليلة في الشهر الواحد.

ضع جدولا به عناوين الحلقات المقترحة و التي ستعمل عليها مرفقة بوصف تفصيلي لما ستتناوله كي لا تنسى التفاصيل الصغيرة و يكون العمل سهلا، إلى جانب تحديد أوقات النشر الإجتماعي للفيديوهات الجديدة و عمليات سيو التي تقوم بها على كل فيديو.

• لا تعمل على أكثر من فيديو أو مهمة في نفس الوقت

العمل على أكثر من مهمة في ذات الوقت هي مضيعة للوقت و ليست دهاء أو سرعة كما تظن، لذا تجنب العمل على أكثر من فيديو في ذات الوقت أو مهمة نشر اجتماعية متعددة في آن معا فهذا سيكون سببا مقنعا لتضييع الكثير من الوقت و حصول نوع من الفوضى في عملك.

• استغل أوقات الحماس للمزيد من الفيديوهات

هناك أوقات نعيش فيها الحماس للمزيد من العمل و لا نشعر فيها بالملل اتجاه ما نقوم به، هذه الأوقات ستعيشها كثيرا في مسيرتك و من الجيد استغلالها لعمل المزيد من الفيديوهات و تخزينها لنشرها في وقت لاحق و ليكن لديك دائما حلقة غير منشورة مجهزة للنشر و ذلك للحفاظ على روتين النشر و عدم تأثير الظروف و العياء الذي قد تشعر به أحيانا على جدولك العملي.

نهاية المقال:

قناة يوتيوب الخاصة بك لن تتلقى عددا ضخما من الاشتراكات و المشاهدات و الأرباح دون وجود محتوى، هذا الأخير يجب ان يكون ذات جودة عالية و متجددا بشكل مستمر سواء يوميا أو أسبوعيا او عدة مرات في الشهر و مع ازدياد كميته تزداد ثقة يوتيوب فيما تقدمه و يقترح محتوياتك للمزيد من المشاهدين وتحصل النتائج المنشودة.

شاركها

اترك تعليقاً