أفضل كاميرا تشعل حرب بين هواوي وشاومي

مفهوم – على ما يبدو أن المنافسة الشرسة في طريقها لتصبح حرب، حيث تصاعدت الحرب الكلامية بين هواوي Huawei وشاومي Xiaomi حول من لديه أفضل مواصفات كاميرا، حيث قام اثنان من صانعي الهواتف الذكية الصينيين بالحديث بشكل علني حول الكاميرات الموجودة ضمن الأجهزة المحمولة والتي لديها أفضل مواصفات، مما يشير إلى المنافسة المكثفة، حيث تواجه العلامات التجارية الصينية للهواتف المحمولة سوقًا محلية مشبعة، مع تصاعد حدة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وتريد شركة شاومي أن تمثل الأسواق الخارجية أكثر من نصف إيراداتها السنوية، بينما قامت شركة هواوي بمواجهة الطرازات الأقل سعراً من ماركة شاومي عبر علامتها التجارية هونر Honor.

حرب شاومي وهواوي:

وقال لي جون Lei Jun، الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، ثاني أكبر علامة تجارية للهاتف في الصين، خلال حدث إطلاق هاتف Xiaomi Mi Mix 3، في العاصمة الصينية بكين إن مواصفات الكاميرا الخاصة بالهاتف أفضل من مواصفات كاميرا هاتف Huawei P20 Pro المصنع من قبل شركة هواوي الصينية الرائدة، مما استدعى ردًا من ريتشارد يو Richard Yu، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي.

وأوضح ريتشارد في تدوينة على منصة تواصل إجتماعي أنه لا يمكن لأي صانع هواتف ذكية تجاوز أو التفوق على جهاز P20 Pro من هواوي في فترة زمنية قصيرة، وأضاف أن هواوي هي الوحيدة القادرة على التفوق على نفسها، ويعتبر هاتف Huawei P20 Pro، والذي تدعي هواوي أنه يقدم تصويرًا على مستوى احترافي في الليل، أول هاتف ذكي في العالم يقدم كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، ولكن بسعر يبدأ من 760 دولار أمريكي.

ووضعت شركة شاومي، التي تحتل المرتبة الرابعة عالميا، بعد طرحها العام الأولي في هونج كونج في شهر يوليو هدفًا لتوسيع نطاقها على الصعيد الدولي، مع التركيز بشكل خاص على الهند، حيث كانت العلامة التجارية الأولى لعدة أرباع فصلية سابقة وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC، وتريد أن تمثل الأسواق الخارجية أكثر من نصف إيراداتها السنوية.

وكشفت شركة شاومي أثناء حدث الإطلاق عن أن شحنات هواتفها لهذا العام قد تجاوزت 100 مليون جهاز، متجاوزة بذلك مجموع شحناتها الكلي لعام 2017، وتحاول الشركة الحصول على جزء من حصة هواوي في قطاع الهواتف المتميزة ضمن الصين من خلال سلسلة هواتف Mix الرئيسية، والتي تم تقديمها في عام 2016 ويتم بيعها بأسعار أقل من طرازات منافسيها، في الوقت الذي تتطلع فيه هواوي وشاومي للحصول على حصة أكبر من السوق الأوروبية.

وأمضى لي جون معظم وقته يتحدث خلال حدث شاومي في بكين عن وظائف الكاميرا في الهاتف الجديد، حيث قال: “بعض الناس يقولون أننا لا نملك وظائف خيالية هذه المرة. في الواقع، نحن لا نفعل ذلك لأننا نعزز الأساسيات”، وأشار إلى أن أسعار المنافسين كانت مرتفعة جدًا، في إشارة إلى هواوي، مضيفًا “الأجهزة الأغلى ثمنًا ليست الأفضل”، حيث يتوفر هاتف Xiaomi Mi MIX 3 مع كاميرا خلفية مزدوجة بسعر 474 دولار أمريكي.

وأضاف لي “نحن نركز هذا العام على قدراتنا الداخلية، وذلك في إطار التحضير للمنافسة المستقبلية، وتعمل أكبر العلامات التجارية على الاستثمار بشكل كبير في الكاميرات والذكاء الاصطناعي، وهي المناطق التي تساعد على الفرز بين اللاعبين من الدرجة الأولى واللاعبين الأصغر”.

وطرحت شركة شاومي في السوق الدولية علامتها التجارية المستقلة للهواتف المحمولة Poco لمنافسة شركات تصنيع الهواتف المحمولة الكبرى مثل سامسونج وهواوي في قطاع الهواتف الفاخرة، وحصلت الشركة في الربع الثالث على نسبة 27 في المئة من سوق الهواتف الذكية في الهند، مقارنة بحصول سامسونج على نسبة 23 في المئة، وذلك وفقاً لشركة أبحاث السوق Counterpoint Research.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة هواوي بمواجهة نماذج شاومي منخفضة التكلفة عبر علامتها التجارية هونر Honor، حيث تستهدف هذه العلامة التجارية مجموعة أصغر من المستهلكين الذين لديهم أموال أقل لإنفاقها على الهواتف المحمولة.

شاركها

اترك تعليقاً