طريقة الإقلاع عن التدخين من خلال خمس أطعمة

مفهوم – هناك العديد من الطرق للإقلاع عن التدخين، وتشمل هذه الطرق استخدام مواد خاصة مثل العلكة، والأدوية، والتنويم المغناطيسي والأدوية الأخرى.

ومع ذلك، الكثير من الناس لا يدركون أن في الواقع ما يأكلون ويشربون يمكن أيضا أن يساعدهم في الإقلاع عن التدخين.

هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفاقم طعم السجائر ، وبالتالي يمكن أن تساعدك على التخلي عن هذه  العادة السيئة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين:

1. الحليب ومنتجات الألبان:

قال المدخنين أنه بعد شرب كوب من الحليب ، يكون التدخين ليس له طعم ولا يكون لهم رغبة فيه . الحليب يجعل السجائر لها طعم مر جدا وغير سار . يوصي بعض الناس يغمس السيجارة في الحليب ثم تجفيفها ومن ثم محاولة تدخينها , بدا الامر وكأنك تأكل القمامة النتنة  !! لذا، كلما كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين ، سوف نتذكر أن الطعم السيئ للسجائر، وهذا يمكن أن يساعد على الحد من الرغبة الشديدة ويساعد في إزالة إدمان النيكوتين تدريجيا من الجسم.

2. الخضروات :

بعض الخضروات مثل الكرفس والبروكلي والجزر والخيار تعطي أيضا الطعم المر (مثل الحليب) عند التدخين . وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين . و كذلك ، الابتعاد عن الخضار الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح . لذلك زيادة تناول الخضروات مثل البروكلي الطازجة، والكرفس ، أو سلطة السبانخ إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين وسوف تجعلك تكره التدخين شيئا فشيئا.

3. الجينسنغ :

يمكن لهذه الأعشاب الطبيعية ان تساعد ايضا في فقدان الوزن . وقد تبين ان الجينسنغ يمنع اطلاق سراح النيكوتين من الناقل العصبي الدوبامين .  لا ينبغي أن يتم استخدامه كل يوم ولكن يمكن استخدامه 3-4 مرات في الشهر.

4. عصير البرتقال :

عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ووجود مركبات في عصير البرتقال قد تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة ، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تكتظ بمصدر غني من فيتامين C.

5. الملح :

في كل مرة تشعر بالحاجة إلى التدخين ، تناول شيء مالحا ، أو لعق القليل من الملح بطرف لسانك . هذا يقتل رغبتك في التدخين.

عندما تحاول الإقلاع عن التدخين فإن ما سبق من الأطعمة قد تساعدك في هذه المهمة . عندما يتعلق الأمر بالإقلاع عن التدخين يجب تجنب الكحول والكافيين واللحوم الحمراء لأنها يكون لها تأثير عكسي من الحليب.

شاركها

اترك تعليقاً