إبتكارات آبل.. هواتف منحنية وسيارات ذاتية القيادة

مفهوم – تسعى كبرى الشركات التقنية إلى التوسع المستمر في منتجاتها، لكن تبقى الريادة والتميز لعدد محدود من الشركات، وقد ظهرت في الأسواق منتجات تكنولوجية جديدة تسعى كل شركة لإثبات كفائتها في هذه المنتجات.

فقد أصبح عمل شركات التكنولوجيا لا يقتصر على مجال معين، بل تقوم أغلب الشركات الكبرى من مختلف الجنسيات على التوسع والاستثمار فى مجالات مختلفة من أجل ضمان البقاء، فلم تعد الهواتف الذكية هى الأهم بل هناك العديد من المنتجات المتطورة التى ظهرت مؤخرا وجذبت اهتمام العالم، وشركة آبل فى طريقها للاستفادة من هذه المنتجات وتعمل حاليا على عدد من المشاريع المهمة التى ستقدمها للعالم فى المستقبل، ونرصد فيما يلى أهم المشروعات التى تعمل عليها شركة آبل وينتظرها العالم فى المستقبل القريب.

– سيارات ذاتية القيادة

بدأت التسريبات الأولى تخرج عن نية أبل للعمل على سيارات ذاتية القيادة منذ أكثر من عام ولكن الشركة لم تؤكد، وعلى الرغم من أن هناك مصادر مقربة كشفت عن تلك الخطط إلا أنه كانت هناك حالة من الصمت، ومنذ عدة أشهر كشف موقع تك انسايدر الأمريكى أن شركة آبل قامت بتوظيف مهندسين يعلمون فى مجال السيارات الذاتية الكهربائية فى شركة تسلا.

– نظارات واقع افتراضي

تعد آبل من الشركات القليلة التى لم تدخل مجال الواقع الافتراضى حتى الآن فكلا من شركة سامسونج وسونى وhtc وغيرها بدأوا فى إطلاق نظارات الواقع الافتراضى مع الهواتف الذكية، ولكن أبل لم تقم بذلك حتى الآن، وذكر تقرير من تايم الأمريكية أن الشركة تعمل حاليا على هذا الأمر ولكن لن نراه إلا بعد عدة سنوات.

– هواتف منحنية

تصميم هواتف آى فون لم يتم إدخال تغييرات كبيرة عليها خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذى لم يرض المستخدمين، فهناك شركات أخرى أطلقت هواتف منحنية وبتصميمات غير متوقعة، وهو الأمر الذى جعل هناك توقعات بأن تطلق أبل هواتف بتصميمات مختلف عن المألوف خلال سنوات.

شاركها

اترك تعليقاً