إحذر .. شركة إتصالات تتعاون مع النصابين !

مفهوم – لا توجد شركة إتصالات تقوم بالإتصال بعملائها لعرض جديد الخدمات والعروض عليهم إلإ شركة وحيدة وهي شركة إتصالات في مصر، حيث تقوم بالإتصال بالعملاء من خلال رقم مكون من ثلاثة أرقام فقط وهو 011 وهو ما تسبب في النصب على الكثير من العملاء نتيجة إستغلال هذه الخدمة، بسبب ثقة العملاء أن هذا الرقم المكون من ثلاثة أرقام (011) هو تابع لشركة إتصالات.

في البداية تم التأكد من جميع المعلومات الواردة في هذا الموضوع، من خلال عملاء شركة إتصالات وعدد من العاملين بالشركة، وتم الإطلاع على أرقام هواتف النصابين وكروت الشحن التي حصلوا عليها.

تفاصيل عملية النصب

تقوم شركة إتصالات بشكل إفتراضي بالإتصال بعملائها من خلال رقمها المميز المكون من ثلاثة أرقام فقط (011) لإطلاعهم على جديد العروض بشكل دوري من خلال مكالمات صوتية، وهو ما أستغله النصابين للنصب على عملاء شركة إتصالات.

حيث يقوم النصاب بالإتصال بعملاء شركة إتصالات من خلال هذا الرقم المختصر (011) من خلال برامج خاصة، ويؤكد لهم أنه من شركة إتصالات وأنهم قد فازوا بأحد الجوائز القيمة من شركة إتصالات، ويؤكد لهم أن المكالمة مسجلة والجائزة تحت إشراف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، ويفيدهم أن أحد المختصين القانونيين بشركة إتصالات سيقوم بالإتصال بهم لمتابعة تسليم الجائزة.

بعد الإتصال يطلب النصاب من العميل أن يشترك في أحد أنظمة إتصالات للحصول على الجائزة، وهي ما تتطلب أن يكون لديه رصيد بمبلغ مالي يحدده النصاب، ويقوم العميل بإفادته بكروت الشحن، ثم يطب النصاب تحويل مبلغ مالي محدد بأحد طرق الدفع حتى يتسلم جائزته.

بعدما يكتشف الضحية تفاصيل عملية النصب، يتصل بشركة إتصالات ليخبرهم بالمشكلة وبأرقام هواتف النصابين لإيقافها وجميع كروت الشحن التي تم شحنها، يفاجئ برد الشركة بأنها ليست لها علاقة بالمشكلة وعليه بالرجوع إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ومباحث التليفونات.

وعندما يتصل العميل بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، يخبره الجهاز القومي بأنه لا علاقة له بالمشكلة وعليه بالعودة لشركة إتصالات، ويستمر العميل في هذه الدائرة حتى ينفذ صبره ويترك الأمر.

فبالرغم من تأكيد الكثير من العملاء أن أرقام هواتف النصابين تتحدث بإسم شركة إتصالات وتتصل في البداية من رقم هاتف مختصر خاص بشركة إتصالات، إلا أن أرقام النصابين تستمر في العمل بالرغم من الإبلاغ عنها في الشركة، وبها أرصدة بآلاف الجنيهات (حسب تأكيد موظفي خدمة العملاء بشركة إتصالات) نتيجة عمليات النصب المستمرة، وهو ما يثير الشك في علاقة شركة إتصالات بالنصابين، حيث يتم شحن كروت شحن بمئات الجنيهات وهو ما يصب في نهاية الأمر في مصلحة شركة إتصالات.

اتصالات etisalat

هذه المشكلة تؤكد أنك لو كنت عميل في شركة إتصالات فلن يعود لك حقك لو تعرضت لأي مشكلة، شركة إتصالات لا تسعى للحفاظ على سمعتها بقدر سعيها لجني الملايين من المصريين.

بالرغم أن المشكلة في الأساس بسبب الرقم الذي تتصل به شركة إتصالات بعملائها، وهو ما جعل العملاء يثقون في هذا الرقم المختصر وجعل النصابين والمحتالين يقوموا بإستغلاله، إلا أن الشركة تؤكد أن الأمر لا يعنيها.

في النهاية، يتضح لنا أن شركة إتصالات لن تتدخل في أي مشكلة طالما كانت تعود عليها بالفائدة (كروت الشحن) حتى لو كان جزء من المشكلة بسببها، وعلى العميل أن يتأكد من أن الشركة التي إختارها شركة تحترم حقوق العميل ومسئولة مسئولية كاملة عن أي خدمة تقدمها والنتائج المترتبة عليها.

ملاحظة: في حال تأكيد أحد عملاء شركة إتصالات ممن تعرضوا لهذا الأمر، بقيام إتصالات بحل هذه المشكلة، أو إفادتنا من شركة إتصالات بالتواصل مع عملائها لحل هذه المشكلة، سيقوم فريق عمل موقع مفهوم بدوره بحذف هذا الموضوع.

شاركها

This Post Has 12 Comments

  1. سامي

    شركة اتصالات تقوم بالنصب على المواطنين ليس فقط عن طريق ترك شركات نصب اخري، بل هي تقوم بتقديم عروض غير حقيقية و بعد الاشتراك بها يفيدك موظف خددمة العملاء بانك استهلكت باقة العرض و اضرب دماغك في الحيط

  2. ابراهيم فؤاد

    لقد تعرضت للنصب امس ولا اعرف كيف اتصرف في هذا الامر وخسرت مبلغ 4400جنيه في شكل 6كروت فئة 100جنيه وللدعم الفني 3600جنيه و200جنيه ضرائب لمن يعرف حل لمشكلتي ارجو الاتصال على رقمي 01148904735

    1. اطلع على مباحث الاتصالات فى سنترال رمسيس وان شاء اللخ خير ليك وليا وده ؤقمى كلمنى الصبح ٠١١١١١٦٨٨٩٩

  3. وائل موسى

    تعرضت للنصب اول امس فى13860 ج بسبب 011 اللى اتصل علي وقالى كسبت سيارة والشئون الادارية هتتصل عليك والدعم الفنى وكل شوية رنه من 525 و333 و011 والمكالمات مسجلة … ايه الحل ارجوكم

  4. Mohamed attia

    اتنصب عليا في 900 جنيه انهارده بنفس الطريقة

  5. السلام عليكم واسف على الاطاله انا حصل معايه الموضوع ده من ١٥ يوم تقريبا بس النصيبه ان ١٠ الاف ومعايه الارقام اللى حولت عليها ومعايه فواتير فورى المهم انا من بعد القسم مبعتنى لقسم تانى وبعد كده رحت مباحث الاتصالات فى سنترال رمسيس وقالولى متقلقش واحنا قريبين من الموضوع وطلعوا شبه عارفين الموضوع كله وده رقم تليفونى لو اى حد ينفع يتواصل معايه يبقى جزاكم الله خير لعله نقدر نساعد بعض ٠١١١١١٦٨٨٩٩

  6. عاصم فؤاد

    انا ايضا تم النصب عليا بنفس الطريقه وتم تحويل ٤٢٠٠ جنيه ارجو المساعده رقمي ٠١١٢١٢٨٨٨٧٨

  7. احمد عادل إسماعيل

    انا بردو تم النصب عليا فى 22000جنيه بنفس الطريق امس ومش عارف اعمل ايه ارجوكم احد يفيدنى اعمل ايه ورقى 01002196322

  8. اتنصب عليا

    يا جماعه الموضوع ده مش مسؤليه اللى اتنصب عليهم خالص
    المفروض المسؤلية الكبيره على شركة إتصالات
    لان العقد اللى احنا بنشترى على اساسه الخط اهم بنوده
    الحفاظ على خصوصية العميل
    فكون ان النصاب يقولى على اهم الارقام اللى بتصل بيها بإستمرار
    ويتصل عليا منها
    دا معناه انه يا اما شغال فى الشركه يا حد مسربله معلومات العملاء
    او ان الشركه نفسها معندهاش القدره على انها تحمى بيانات عملائها
    ناهيك عن ان النصاب مش بس بيطلع على كل اسرار العملاء
    لا دا كمان ممكن يتصل عليك من اى رقم حتى رقمك اللى بيكلمك عليه
    دا غير معرفه الاسم والارقام اللى بتكلمها كتير ونظام خطك ومعاك كام رصيد

  9. محمد علي

    انا اخويا اتعمل عليه الحوار ده واتنصب عليه في 40000ج انا مش عارف اتصرف ازاي يا جماعه لو فيه حاجه نقدر نعملها قولولنا

    1. احمد

      رفع قضيه على شركه اتصالات لتخاذلها في التعاون مع الضحايا من عملائها وعدم حفظ خصوصيتهم

اترك تعليقاً