إحصائيات الأجهزة اللوحية: آبل الأولى وسامسونج تلاحقها

مفهوم – قامت شركة International Data Corporation والمعروفة إختصارا بإسم IDC بالكشف عن أحدث الأرقام والإحصائيات الخاصة بسوق الأجهزة اللوحية في العالم، التي تجلب لنا مجموعة من الأخبار الجيدة.

ووفقا لمؤسسة IDC، فقد إستطاع سوق الأجهزة اللوحية أن ينمو بنسبة 11.5 في المئة على أساس سنوي، وذلك بفضل العروض المقدمة بمناسبة موسم العودة إلى المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد بلغت شحنات الأجهزة اللوحية في الربع الثالث من العام الماضي إلى 53.8 مليون وحدة، وهذا ما يمثل نموا بنسبة 11.2 في المئة بالمقارنة مع الربع نفسه من عام 2013، وقد واصلت شركة آبل قيادتها لسوق الأجهزة اللوحية على الرغم من تزايد عدد الأجهزة اللوحية المنخفضة السعر والمقدمة من مختلف الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد، وتليها شركة سامسونج في المرتبة الثانية.

آبل تمكنت في الربع الثالث من العام الماضي من شحن 12.3 مليون جهاز لوحي، وهذا ما يمثل إنخفاضا بنحو 12.8 في المئة بالمقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي حينما تمكنت الشركة من شحن 14.1 مليون جهاز لوحي.

وعلى الرغم من الإنخفاض، فقد واصلت شركة آبل ريادتها لسوق الأجهزة اللوحية، وبعدما أعلنت مؤخرا عن كل من iPad Air 2 و iPad Mini 3، فمن شأن مبيعات لوحيات آبل أن تنتعش في الربع الرابع من هذا العام.

أما بالنسبة لشركة سامسونج، فقد تمكنت من شحن 9.9 مليون جهاز لوحي في الربع الثالث من عام 2014، وهذا ما يمثل نموا بنحو 5.6 في المئة بالمقارنة مع الربع نفسه من عام 2013 حينما تمكنت الشركة من بيع 9.3 مليون وحدة. وبالنسبة للمرتبة الثالثة والرابعة، فهي من نصيب كل من Asus و Lenovo على التوالي بحيث حققت شركة Asus مبيعات قدرها 3.5 مليون وحدة، في حين بلغت مبيعات شركة Lenovo نحو 3 ملايين وحدة.

شاركها

اترك تعليقاً