اعاني من الامساك المزمن هل عندي القولون العصبي ؟ .. فيديو

مفهوم – اعاني من الامساك المزمن هل عندي القولون العصبي ؟ .. فيديو

في البداية نعرف القولون العصبي (IBS) انه عبارة عن اضطراب في الأمعاء، وهو مشكلة طويلة الأجل ، ولكن هناك أشياء يمكنك القيام به للحد من الأعراض الخاصة بك .

الأعراض الخاصة بك قد يكون أسوأ أو أفضل من يوم لآخر ، ولكن القولون العصبي لا يزداد سوءا مع مرور الوقت . كما ان القولون العصبي لا يسبب أمراض أكثر خطورة مثل مرض التهاب الأمعاء أو سرطان .

أسباب القولون العصبي
ليس من الواضح ما الذي يسبب متلازمة القولون العصبي ، ويمكن أن يكون السبب مختلف .بعض الأفكار والمشاكل تسبب القولون العصبي عن طريق إرسال الإشارات بين الدماغ و الجهاز الهضمي ، والتي تتفاعل مشاكل هضم لبعض الأطعمة ، والإجهاد أو القلق . الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي قد يؤدي إلى الحساسة من الأمعاء أو مشاكل مع لعضلات الأمعاء .

بالنسبة لبعض الناس المصابين بالقولون العصبي ، فهناك ما يؤثر عليهم مثل بعض الأطعمة ، والإجهاد ، والتغيرات الهرمونية ، وبعض المضادات الحيوية قد تؤدي إلى الألم والأعراض الأخرى .

كيف يتم تشخيص القولون العصبي
يمكن للأطباء تشخيص القولون العصبي من الأعراض . فطبيبك سوف يسألك عن الأعراض الخاصة بك والصحة الماضية وسوف تفعل اختبار بدني ، وسوف نتعرف في الفيديو على اهم هذه الاعراض التي تؤكد الاصابة بالقولون العصبي.

وفي بعض الحالات ، قد تحتاج لاختبارات أخرى ، مثل تحليل البراز أو الدم . هذه الاختبارات يمكن أن تساعد الطبيب استبعاد وجود مشاكل أخرى قد تكون السبب في حدوث الأعراض الخاصة بك .

لكن السؤال الان، هل مااعاني منه من امساك مزمن هو بسبب القولون العصبي؟، سنجيب من خلال الفيديو التالي.

اعاني من الامساك المزمن هل عندي القولون العصبي ؟ .. فيديو

شاركها

اترك تعليقاً