اكثر المواقف المضحكة للقرود داخل حديقة الحيوان

مفهوم. اكثر المواقف المضحكة للقرود داخل حديقة الحيوان

يعتقد كثير من الناس ان القرد هو آكل للموز فقط ولكن هذا ليس صحيحا فالقرد هو من الحيوانات آكلة اللحوم وهذا يعني انه يأكل اللحوم والاغذية ذات الاصل النباتي ، كما ان معظم القردة تأكل المكسرات ، الفواكه ، البذور والزهور بالاضافة الى ان بعض القرود تأكل البيض والسحالي الصغيرة والحشرات والطيور والعناكب .

ومعظم القرود تعيش على الاشجار ولكن بعض انواع القرود تعيش في السافانا او المناطق الجبلية ، والقرود هي حيوانات اجتماعية جدا وتفضل العيش في مجموعات كبيرة كما يتم تقسيم مهام افراد كل مجموعة من مجموعات القردة ، فمثلا هناك مهمة محددة لجزء من المجموعة تعمل على حماية القرود الصغيرة في القبيلة ، واقوى واكبر قرد في المجموعة هو زعيم المجموعة وهو يقوم بالتزاوج مع العديد من الاناث داخل المجموعة .

فترات الحمل الخاصة بانثى القرد تختلف باختلاف الجنس ، فعلى سبيل المثال فان مدة الحمل للقرد الهندي الصغير تصل الى 164 يوما وقردة البابون مدة حملها حوالي 187 يوم بينما الشمبانزي لديه فترة حمل اطول تصل الى 237 يوما وذلك وفقا لتقرير جامعة سان خوسيه .

وبمجرد ولادة انثى القرد تصبح مهمة رعاية الصغار في المقام الاول لدى الام واذا كان والد الصغار هو زوج الام فقط وليس متزوجا باناث اخرى فانه يشارك الام في مهمة رعاية الصغار ، ويبلغ الصغير بعد مرور اربع او خمس سنوات .

وهناك اكثر من 260 نوع مختلف من القرود وتنقسم انواع القرود الى نوعين رئيسيين وهي قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد ، وقرد العالم الجديد يعيش في الامريكتين في حين يعيش قرد العالم القديم في اسيا وافريقيا ، والفرق بين قرد العالم القديم وقرد العالم الجديد هو ان قرد العالم الجديد لا يملك ذيل قادر على الامساك بالاشياء والتعلق بها مثل غصون الاشجار في حين يمتلك قرد العالم الجديد ذيل طويل يستخدمه في التعلق باغصان الاشجار .

ايضا من الاختلافات بين نوعي القرود هو ان قرد العالم القديم يمتلك حقائب خاصة في الخد تمكنه من تخزين المواد الغذائية بها ، ايضا قرد العالم القديم لديه فتحات انف صغيرة ومنحنية وقريبة من بعضها البعض اما فتحات انف قرد العالم الجديد فهي مستديرة ومتباعدة عن بعضها البعض .

وتتنوع انواع القردة من حيث الشكل والحجم كالبشر واصغر قرد في العالم هو قرد القشة الامريكي وزنه حوالي 113 جرام وطوله لا يزيد عن 12.7 سم ، اما اكبر قرد في العالم فيصل وزنه الى حوالي 35 كيلوجرام ويصل طوله الى 100 سم .

لحظات مضحكة جدا عند تزاوج القرود .. للكبار فقط

شاركها

اترك تعليقاً