تحديث صغير من آبل لتفادي قرار حظر هواتفها في الصين

مفهوم – أصدرت شركة آبل تحديثًا صغيرًا لأجهزة iOS هذا الأسبوع تم تصميمه لتجنب حظر المبيعات فى الصين، إذ يتضمن الإصدار 12.1.2 من نظام التشغيل iOS على تغييرات فى البرامج خاصة بالصين، والتى تم تصميمها للتحايل على نزاع براءات الاختراع مع شركة كوالكوم، التى فازت بحظر مبيعات مبدئى بسبب انتهاك أبل زوجًا من براءات الاختراع الخاصة بها.

ووفقا لموقع theverge الأمريكى، يغيّر التحديث الرسوم المتحركة عندما يُجبر التطبيق على الإغلاق، لتجنب انتهاك براءة اختراع كوالكوم حول إدارة التطبيق، ففى السابق كان التطبيق المغلق ينزلق من أعلى الشاشة، ولكنه الآن يتقلص ويختفى فى منتصف الشاشة.

وقالت شركة أبل فى وقت سابق إنها لا تعتقد أن نظام التشغيل iOS 12 ، وهو أحدث إصدار من برمجياتها ينتهك هذه البراءات، ولكن تحديث اليوم سيشير إلى أن الشركة لا تزال لديها بعض القلق.

فى الشهر الماضى، فازت شركة كوالكوم بأمر قضائى يمنع أبل من بيع طرازات الأيفون، بما فى ذلك 6S و 6 S Plus و 7 و 7 Plus و 8 و 8 Plus و X ، وتتعلق براءات الاختراع بكيفية تغيير حجم البرامج للصور وإدارة التطبيقات، ويبدو أن هذا الإصلاح يغيّر إدارة التطبيقات، ولكن من غير الواضح حاليًا ما إذا كان هناك أى تغيير فى عملية تغيير حجم الصور.

لم تستجب كوالكوم على الفور لطلب التعليق، كما ترفع الشركة دعوى قضائية ضد أبل لحظر أحدث هواتف أيفون iPhone و XS و XR فى الصين، بالإضافة إلى انتهاكات هذه البراءات.

شاركها

اترك تعليقاً