تحذير من برمجية تسرق حسابات آبل لهواتف آيفون

مفهوم – تحذير من برمجية تسرق حسابات آبل لهواتف آيفون 

أشار تقرير جديد إلى وجود برمجية خبيثة موجهة لهواتف آيفون التي قام أصحابها لعمل جيلبريك لها، تسرق بيانات حساب آبل الخاص بالمستخدم، وتُدعى البرمجية المكتشفة KeyRaider، ويكشف التقرير عن أن عدد الضحايا يُقدر بحوالي 225,000 ألف حساب متضرر.

وتقوم البرمجية الخبيثة المكتشفة بسرقة بيانات حساب آبل من الهاتف الضحية، عبر تحميل تطبيقات من مصادر صينية غير موثوقة، وعندها تُستغل البيانات المسروقة في تقديم تطبيقات مدفوعة على متجر آب ستور مجاناً لمستخدمين آخرين، ويذكر التقرير الذي نشره باحثون في Palo Alto Networks، أن المستخدمين المتضررين يقبعون في 18 دولة، لكن لا يوجد بينهم أي دولة عربية حتى الآن.
ولا تؤثر البرمجية الخبيثة إلا في الأجهزة التي قام أصحابها بعمل جيلبريك لها، لكن هذا لا يمنع أن المستخدمين الذين قاموا بعمل جيلبريك يمكنهم تجنب البرمجية، عبر الحذر من تحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة، خارج متجر آب ستور الرئيسي، كما نصح التقرير المستخدمين بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم.
ويشير التقرير أيضاً إلى أنه في بعض الحالات قامت البرمجية الخبيثة بغلق هاتف آيفون الخاص بالضحية، وإظهار رسالة على الشاشة تُطالب بفدية مالية، مقابل فتح قفل الهاتف، حيث لا يمكن فتح قفل الهاتف إلا عند تقديم الأموال لأصحاب البرمجية الخبيثة، مما يعد انتهاكاً ضخماً في الأمان والخصوصية.
شاركها

اترك تعليقاً