تحضيرالشيبس المقرمش في المنزل

مفهوم – البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم  و لذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

العناية بالبشرة ، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج و بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و  الفسفور و الزنك  و هي مصادر جيدة  للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة و بقع الشيخوخة .

البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب و أحماض الأمينية و أحماض أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين و مستوي الجلكوز و المغنسيوم  و المعادن الأخري مثل  الزنك و الفوسفور .

البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات ، و ذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب  و البوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي  و الأمعاء و مناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

الروماتيزم ، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم

يمكنك عمل رقائق البطاطس المخبوز بسهولة في المنزل و يساعد في التحكم في كمية الدهون و الصوديوم الذي تضيفه .قم بإتباع الخطوات التالية لعمل رقائق البطاطس المخبوزة . اقرا هنا طريقة عمل البطاطس الشيبس

البطاطس في الفرن وصفة الشيبس المقرمش
الخطوات :

قم بتسخين الفرن في درجة حرارة 500 درجة فهرنهايت .

تقشير 2 – 4 ثمرات من البطاطس المخبوزة الكبيرة .

تقطيع البطاطس إلي شرائح  سميكة حوالي 1/8 بوصة يمكنك إستخدام ألة تقطيع البطاطس الشبسي .

يمكنك إستخدام سكين مسنن  إذا كنت تفضل تناول الرقائق مموجة .

غسل شرائح البطاطس و تركها حتي تنشف أو تجفيفها بالمناشف الورقية لإزالة الرطوبة الزائدة . و لأن البطاطس الجافة تماماً تسهل من عملية الطهي أسرع و أكثر هشاشة و خفة .

وضع 2 من ورق الخبز في صنية و رشهم برذاذ الطهي لمنع اللصق .

يمكنك دهن ورق الخبز بالزبدة المذابة إذا كنت تفضل إضافة نكهة جديدة بدلاً من الرذاذ قد تحتاج إلي 1/4 كوب من الزبدة .

ترتيب شرائح البطاطس علي ورقة الخبز بحيث تكون طبقة واحدة فهذا يساعد علي طبخ البطاطس بدقة و منعها من الإلتصاق.

رش الطبقة العليا من البطاطس برذاذ الطبخ أو الزبدة المذابة .

رش الملح حسب التذوق .

يمكنك إضافة المزيد علي البطاطس لإعطاء نكهة ألذ مثل الثوم و البصل أو مسحوق الفلفل الحار  أو رش بعض الأعشاب المجففة مثل الشبت أو الثوم أو خلطة التوابل .و يفضل رشهم قبل الخبز .

الخبز لمدة 10 – 15 دقيقة أو حتي بمجرد أن تحمر البطاطس بالتساوي  ، و تجنب الإفراط في الطهي  و إذا وجدت شرائح تم طهيها أسرع من غيرها قم بإزالته حتي لا تحترق .

نقل البطاطس المخبوزة علي المناشف الورقية للتجفيفها .
تركها حتي تبرد قبل تناولها .

أشياء سوف تحتاج إليها :

2 بطاطس كبيرة الحجم .
سكين مسنن .
مناشف ورقية .
رذاذ الطبخ .
فرشاة معجنات .
ملح .
ملقط .

شاركها

اترك تعليقاً