ترتيب اكثر المتصفحات استخداما في 2020

مفهوم – إحصائيات معرفة أكثر المتصفحات استخداما على مستوى العالم بالتأكيد تشير إلى مدى ثقة المستخدمين في متصفحات الانترنت المختلفة.

وقد كشفت شركة Netmarketshare للأبحاث السوقية عن الحصة السوقية للمتصفحات وأنظمة التشغيل في العالم، حيث جاء متصفح جوجل كروم في المركز الأول بأكبر نسبة مستخدمين تصل إلى 68.50%، حيث ارتفعت حصة المتصفح هذا العام، بينما يحتل متصفح Microsoft Edge المركز الثاني بنسبة 7.59%، يليه Firefox بنسبة 7.19%.

وتشير التوقعات إلى أن ارتفاع نسبة مستخدمي Edge يعود للإصدارات الخاصة بمنصتي iOS والأندرويد التي جذبت المستخدمين بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وقد تمكنت شركة مايكروسوفت من السيطرة على حصة سوقية أكبر بمتصفح Edge، إذ أكد تقرير جديد على أن متصفح عملاق البرمجيات هو الثاني عالمياً الآن، ويأتي المتصفح بعد إصدار الشركة السابق Internet Explorer.

وبحسب موقع gizchina الصيني، فقد كشفت بيانات Netmarketshare أيضاً عن تحول الكثير من المستخدمين إلى نظام تشغيل Windows 10، حيث تصل نسبة مستخدمي نظام Windows 10 إلى نسبة 57.34%، بينما تصل نسبة مستخدمي نظام تشغيل Windows 7 إلى نسبة 26.23%.

فيما يحتل نظام تشغيل Windows 8.1 المركز الثالث بين أنظمة التشغيل بنسبة 3.69%، بينما يأتي نظام تشغيل macOS X 10.14 في المركز الرابع بنسبة مستخدمين 2.62%.

اكثر المتصفحات استخداما في 2020

لا غرابة في أن يكون في المرتبة الأولي متصفح كروم الخاص بشركة جوجل الأمريكية، فالمتصفح يتمتع بالعديد من المزايا التي جعلته يتفوق على عدد كبير من منافسيه.

فمن باب الحماية والأمان، نجد المتصفح أكثر أمناً وحماية وكمثال قامت قوقل بتفعيل برتوكول HTTPS وهي برتوكول يحميك من روابط المواقع الإلكترونية الملغمة وقد ألغت البرتوكول القديم HTTP بدون حرف الإس، كما يتيميز بالخفة والأداء العالي والسرعة الكبيرة والتي يبحث عنها كل شخص يريد تصفح آمن وسريع.

وجاء متصفح Microsoft Edge المركز الثاني بسبب وجوده في نظام التشغيل Windows 10.

في حين جاء متصفح فايرفوكس في المركز الثالث، وهو بالتأكيد غني عن التعريف وله شعبية كبيرة، حيث يمكننا القول بأنه المتصفح الأكثر قدرة على منافسة جوجل كروم وقد تفوق عليها في بعض الأحيان ولكن ليس بالشكل الكبير.

شاركها

اترك تعليقاً