تويتر تعلن النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي

مفهوم – كشف موقع تويتر عن نتائجه المالية للربع الثالث من العام الحالي 2014؛ والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، حيث حققت شبكة التغريدات إيرادات فصلية بمقدار 361 مليون دولار، وهو ما يُساوي أكثر من ضعف إيراداتها خلال نفس الفترة من العام السابق، أو زيادة بمقدار 114%.

فيما بلغت أرباح الشركة 7 مليون دولار، وهو نفس الرقم الذي توقعه المستثمرون، إلا أن سهم الشركة هبط بمقدار 10% بعد الإعلان عن النتائج المالية بساعات، وذلك كون المستثمرون تأملوا من الشركة أكثر من ذلك.

وبلغ متوسط عدد مستخدمي تويتر النشطين شهريًا حوالي 284 مليون مستخدم على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، بزيادة قدرها 23% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2013، إلا أن هذه الزيادة أقل بكثير مما حققته الشركة خلال العام الماضي، والتي كانت تزداد بمقدار 50% على السنة التي تسبقها، مع العلم أن 80% من مستخدمي الشبكة النشطين شهريًا يستخدمون تويتر عبر الأجهزة المحمولة.

بينما ارتفعت قيمة إعلانات تويتر خلال نتائج هذا الربع من السنة، وأظهرت النتائج عدد مرّات تصفح مستخدمي الموقع جداولهم الزمنية، والتي بلغت 181 مليار مرّة، بزيادة وقدرها 14% عن العام الماضي، وقد حصلت تويتر على قيمة أكبر لهذه المشاهدات، بمقدار 1.77 دولار لكل ألف ظهور للإعلان على الجدول الزمني، وهي زيادة كبيرة بمقدار 83% عن العام الفائت.

يذكر أن تويتر كشفت كذلك عن توقعاتها لأرباح الربع الرابع من العام الحالي، حيث قالت أنها تتوقع تراوح الإيرادات بين 440 مليون إلى 450 مليون دولار أمريكي، كما تتوقع أن تكون عائداتها خلال عام 2014 بأكمله مابين 1،365 مليون إلى 1،375 مليون دولار أمريكي.

شاركها

اترك تعليقاً